الترجي الرياضي:كل اللاعبين في الموعد.. شمام على انفراد وتركيز على الكرات الثابتة

الترجي الرياضي:كل اللاعبين في الموعد.. شمام على انفراد وتركيز على الكرات الثابتة


الخميس 28 مارس 2019 - 21:18

انهى الترجي الرياضي مساء اليوم الخميس 28 مارس 2019 تحضيراته لمباراة السوبر الافريقي الذي سيجمعه بالرجاء البيضاوي المغربي غدا الجمعة انطلاقا من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت تونس) بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرارفة بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك باجراء حصة تدريبية باللملعب الرئيسي للمباراة.

ودارت الحصة التدريبية دون حضور الجمهور حيث خصصها الاطار الفني لوضع اخر اللمسات الفنية و التكتيكية الخاصة بالمباراة حيث لم تستغرق الحصة التدربية سوى ساعة من الزمن وتركزت على معالجة بعض الجزئيات سواء في الوضعية الهجومية او الدفاعية.

وشارك في هذه الحصة الختامية كل اللاعبين بمن فيهم الجزائري يوسف البلايلي في حين اكتفى قائد الفريق خليل شمام ببعض التدريبات الانفرادية بعد ان كان تغيب عن تمارين يوم امس التي احتضنها ملعب اكاديمية اسباير المحاذي لمقر اقامة الترجي الرياضي.

واستحوذت الكرات الثابتة على نصيب الاسد من الحصة الختامية لفريق باب سويقة حيث يعي الاطار الفني للترجي بقيادة معين الشعباني ان المباراة قد تحسمها الكرات الثابة و لهذا تم ايلاءها الاهمية التي تستحق. وتولى اللاعب سعد بقير تنفيذ عدد من هذه الكرات من مسافات مختلفة في حين تمت معالجة مسالة التمركز والمحاصرة على المستوى الدفاعي من خلال العمل الذي حظي به ثنائي محور الدفاع شمس الدين الذوادي ومحمد علي اليعقوبي.

وتدل المؤشرات التي افرزتها الحصة التدريبية الختامية ان التشكيلة الاساسية للترجي ستتالف على الارجح من معز بن شريفية وسامح الدربالي وايمن بن محمد وشمس الدين الذوادي ومحمد علي اليعقوبي وفوسيني كوليبالي وفران كوم وسعد بقير وحمد الهون وانيس البدري وطه ياسين الخنيسي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إقامة النسخة 27 لكاس السوبر القاري التي انطلقت منافساتها سنة 1993 لأول مرة في تاريخها خارج القارة السمراء بعد ان كان لقاء السوبر يجري في بلد الفريق الفائز بكاس رابطة الابطال حيث ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة لقاء الرجاء والترجي الرياضي. وكان ممثل كرة القدم التونسية سبق له إحراز ذات الكاس في نسخة 1995 بعد فوزه على موتيما بيمبى الكونغولي بثلاثية نظيفة فيما احرز الرجاء البيضاوي المغربي اللقب في 2000 بانتصاره على افريكا سبور الايفوار بثنائية نظيفة.

وكانت لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أسندت للحكم الإثيوبى باملاك تيسيما إدارة مباراة كأس السوبر الأفريقي حيث سبق لنفس الحكم إدارة مباراة الترجي والاهلي المصري في نهائي النسخة الفارطة من كاس رابطة ابطال افريقيا والتي دارت بملعب رادس وانتهت بفوز الترجي بثلاثية نظيفة.