غدا اجتماع ساخن للجنة الاستئناف: هل يلعب الدربي والكلاسيكو دون حضور الجمهور؟


الاثنين 2 أكتوبر 2017 - 19:16

تعقد اللجنة الوطنية للاستئناف يوم غد الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 اجتماعا سيخصص للنظر في ثلاثة ملفات تبدو جميعها ساخنة خصوصا أن استتباعاتها قد تعيد الجدل من جديد حول استقلال الهياكل الرياضية.

لجنة الاستئناف ستنظر في 4 طعون مقدمة من الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنادي البنزرتي والاتحاد المنستيري ضد قرارات مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة التي سلطت عليهم عقوبات بثلاث مقابلات دون حضور الجمهور.

وفي صورة تثبيت لجنة الاستئناف للعقوبات التي اتخذها مكتب الرابطة ضد الترجي الرياضي فإن دربي العاصمة الذي سيجمعه بالنادي الإفريقي لحساب الجولة السادسة مهدد بأن يكون دون حضور الجمهور وهو ما قد يتكرر بمناسبة كلاسيكو الجولة الثامنة المنتظرة بين نادي باب الجديد والنجم الرياضي الساحلي والتي قد تدور أمام مدارج صامتة في صورة إقرار العقوبة.

وبعيدا عن عقوبات “الويكلو“ ينتظر لاعب النادي الرياضي البنزرتي الجديد حسام الحباسي رفع الحظر عنه مع جلسة يوم غد بما أن إجراءات فسخ عقده مع النادي الرياضي الصفاقسي كلفته عقوبة بستة أشهر من الإيقاف.

الحباسي وظف محاميان هما كمال العروسي عضو اللجنة القانونية للترجي الرياضي والأستاذ أنيس بن ميم لينوبا عنه أمام لجنة الاستئناف آملا أن تخفف عقوبته لتكون عودته سريعة إلى أجواء المباريات.

الملف الأكثر إثارة للجدل سيكون النزاع القائم بين الجامعة التونسية لكرة القدم وهيئة النادي الرياضي الصفاقسي بما أن الجامعة قد راسلت السي أس أس لتعلمها بضرورة أن تمكنها من الحصول على 5% من قيمة صفقات التفريط في كل من علي معلول إلى الأهلي المصري وفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف إلى ماتز الفرنسي باعتبار أنهم لاعبون دوليون وهو ما يصل إلى حدود 290 ألف دينار.