فينغر يتوقع كأس عالم 'استثنائية'

فينغر يتوقع كأس عالم 'استثنائية'


الأحد 24 مارس 2019 - 17:49

عبر المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر اليوم الاحد 24 مارس 2019 عن إعجابه بالتجربة القطرية في كرة القدم والتي كان آخر انجازاتها الفوز بكأس آسيا 2019 في الامارات مطلع العام الحالي وتوقع كأس عالم "استثنائية" عندما تقام أول نسخة في الشرق الأوسط في 2022.

 وقال فينغر مدرب أرسنال وموناكو السابق خلال زيارة لمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم في قطر "خلال مسيرتي الكروية حضرت العديد من بطولات كأس العالم وكنت دائما أخطط لرحلات طيران للانتقال من مدينة إلى أخرى لمتابعة المباريات.

لكن في كأس العالم في قطر 2022 سيحظى الجميع بفرصة خوض تجربة استثنائية إذ ستمكث الفرق المشاركة في أماكن إقامة واحدة طوال فترة البطولة دون تكبد عناء السفر لمسافات طويلة مما سيسمح لهم باغتنام أوقاتهم في التدريب أو الراحة".

وأشاد فينغر الذي درب أرسنال لمدة 22 عاما بمشاريع البنية التحتية المختلفة لكأس العالم وخطط إرث نسخة 2022 والتي تتضمن استثمار بعض الملاعب وتحويلها بعد انتهاء المنافسات إلى مرافق رياضية ومراكز مجتمعية لتلبية احتياجات المجتمع في قطر.

وأشار فينغر (69 عاما) إلى أن فوز قطر بكأس آسيا يعكس أثر التخطيط والتعليم والتدريب النوعي على تطوير المواهب الرياضية.

وقال "تشكيلة قطر في نهائي كأس آسيا عندما فازت على اليابان (3-1) ضمت سبعة لاعبين من خريجي أكاديمية أسباير التي تأسست عام 2004 لاكتشاف وتدريب أفضل المواهب الرياضية في قطر تزامنا مع تلقيهم تعليما نوعيا حتى المرحلة الثانوية لتأهيلهم للالتحاق بالجامعة.