ثنائية ديباي تقود هولندا لفوز سهل على روسيا البيضاء 4- صفر

ثنائية ديباي تقود هولندا لفوز سهل على روسيا البيضاء


الجمعة 22 مارس 2019 - 07:42

سجل ممفيس ديباي هدفين وصنع مثلهما ليقود هولندا لفوز سهل 4-صفر على روسيا البيضاء في مستهل مشوارهما بالمجموعة الثالثة في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم يوم الخميس.
وهز جورجينيو فينالدم وفيرجيل فان ديك أيضا الشباك ولم يتعرض الفريق صاحب الضيافة لأي تهديد يذكر وكان يتعين عليه الفوز بعدد وافر من الأهداف ليقدم هدية لمدربه رونالد كومان في عيد ميلاده 56.
وكان ديباي القلب النابض لهجمات هولندا اليوم ليرفع عدد أهدافه إلى 10 في آخر 14 مباراة دولية له ليعزز مكانته كمهاجم رئيسي في تشكيلة هولندا تحت قيادة كومان.
تقدم أصحاب الأرض بعد 50 ثانية بعدما أعاد إيجور شيتوف كرة إلى الخلف لتصل إلى ديباي ويسددها في المرمى.
وضاعفت هولندا النتيجة في الدقيقة 21 من صناعة ديباي عندما لعب الكرة في طريق فينالدم الذي أنهاها بسهولة في الشباك من سبعة أمتار.
وأضافت هولندا الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما أسقط ميخائيل سيفاكوف فينالدم في المنطقة ليحصل على ركلة جزاء نفذها ديباي بثقة.
ولعبت هولندا آخر 20 دقيقة بعشرة لاعبين بعد خروج الظهير الأيمن كيني تيتي الذي كان ثالث تبديلات الفريق مصابا في عضلات الفخذ الخلفبة بعد 20 ثانية فقط من نزوله.
لكن حتى مع النقص العددي نجحت هولندا في تسجيل الهدف الرابع قبل النهاية بعد أن أنهى فان ديك الكرة في الشباك بعد عمل رائع من ديباي.
وسيتعين على هولندا أن تتوقع مواجهة أصعب يوم الاحد عندما تستضيف ألمانيا في المباراة التالية في التصفيات والتي ستكون فرصة أخرى لكومان لاثبات تطور الفريق بعدما أخفق في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.