صلاح والبراهمي يعادلان رقم الشماخ


الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 20:22

عادل اللاعبان الدوليان المصري محمد صلاح والجزائري ياسين البراهيمي رقم المغربي مروان الشماخ حيث اقتربا أكثر من الجزائري رابح ماجر، أفضل هدّاف عربي في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ،وذلك بعد تألقهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وقد رفع صلاح والبراهيمي رصيدهما إلى 8 أهداف لكل  منهما في تاريخ مشاركتهما  بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذا  بعدما سجل المصري صلاح  الأربعاء الماضي هدفاً واحداً من السبعة التي فاز بها فريقه ليفربول الإنقليزي على سبارتاك موسكو الروسي بسبعة أهداف لصفر ، مثلما سجل الجزائري البراهيمي هو أيضاً هدفاً واحداً من الخمسة التي انتصر بها بورتو البرتغالي على موناكو الفرنسي بخمسة أهداف لهدفين.

وقد  سجل صلاح أهدافه الثمانية في واحد وعشرين  مباراة خاضها رفقة أندية بازل السويسري وروما الإيطالي وتشيلسي وليفربول الإنقليزيين، فيما سجل براهيمي أهدافه في خمسة و عشرين مباراة مع بورتو البرتغالي.
وعادل صلاح والبراهيمي رقم اللاعب المغربي مروان الشماخ الذي سجل ثمانية  أهداف في تاريخ مشاركته في دوري الأبطال ضمن ناديي بوردو الفرنسي وآرسنال الإنقليزي.
هذا و بإمكان صلاح  البالغ 25 عاما والبراهيمي 27 عاما الوصول إلى رقم النجم الجزائري السابق رابح ماجر أفضل هداف عربي في المسابقة القارية بـ أثنى عشر هدفاً في سبعة عشر  مباراة رفقة نادي بورتو البرتغالي في الصيغة السابقة لدوري الأبطال .