كرة القدم : الكالتشيو: يوفنتوس يتعرض للخسارة الأولى هذا الموسم

الكالتشيو: يوفنتوس يتعرض للخسارة الأولى هذا الموسم

الكالتشيو: يوفنتوس يتعرض للخسارة الأولى هذا الموسم

تلقى يوفنتوس أول هزيمة في بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم هذا الموسم بخسارته بنتيجة هدفين دون رد اليوم الأحد 17 مارس 2019 أمام مضيفه جنوة عقب أيام من انتفاضة تاريخية أمام أتليتيكو مدريد قادته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة رابطة أبطال أوروبا.

ووضع البديل ستيفانو ستورارو، المنتقل إلى جنوة على سبيل الإعارة من يوفنتوس في جانفي الماضي قبل ضمه بشكل دائم، أصحاب الأرض في المقدمة في الشوط الثاني قبل أن يضاعف البديل الاخر جوران بانديف النتيجة ويضمن الفوز المفاجئ لفريقه قبل عشر دقائق من النهاية.

وقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة مظفرة لا تنسى لحامل لقب البطولة الإيطالية عندما سجل ثلاثة أهداف في إياب الدور ثمن النهائي أمام أتليتيكو مدريد يوم الثلاثاء الماضي ليضمن تأهله بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

ومع ذلك غاب رونالدو عن تشكيلة مباراة جنوة حيث بدأ ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس محبطا بعد خروج جنوة بنقاط مرة اخرى من مباراته أمام جنوة للمرة الثانية هذا الموسم بعد تعادلهما 1-1 في تورينو في اكتوبر الماضي.

وقال أليغري لوسائل إعلام محلية "توقعت ظهور الفريق بشكل مختلف. لم نقدم أداء جيدا. ارتكبنا بعض الأخطاء ثم سجل المنافس هدفه الأول.

"خسارة اليوم تشبه إلى حد كبير الهزيمة أمام أتلانتا في كأس إيطاليا. اخترنا المباراة المناسبة للخسارة لأنها تأتي قبل فترة التوقف الدولية التي ستسمح لنا بالراحة والاسترخاء.

"أنا سعيد حقا من أجل ستيفانو. إنه شاب جيد وعانى كثيرا وغاب عن المباريات نحو عام بسبب إصابة في الأوتار لذلك فهو يستحق ذلك".

وفقد يوفنتوس 6 نقاط فقط هذا الموسم بتعادله أمام جنوة وأتلانتا وبارما لكنه لم يخسر في المسابقة لمدة 31 مباراة متتالية منذ الهزيمة 1-صفر أمام نابولي في 22 أفريل 2018.

وبدأ جنوة المباراة بشكل رائع حيث أرسل كريستيان كوامي تسديدة قوية أجبرت ماتيا بيرين حارس مرمى جنوة السابق على بذل المزيد من الجهد للتصدي لها.

وحصل بعدها فريق المدرب تشيزاري برانديلي على ركلة جزاء بعد لمس الكرة لأحد مدافعي يوفنتوس داخل المنطقة لكن الحكم ألغى قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وضغط يوفنتوس مع بداية الشوط الثاني وبدا أنه أحرز هدف السبق عندما هز باولو ديبالا شباك جنوة لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو بداعي التسلل.

وبعدها أحرز البديل ستورارو هدف التقدم بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء بعد دقائق من مشاركته.

وضمن البديل الاخر بانديف الفوز لجنوة بتسديدة قوية ليتقدم الفريق إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة متفوقا على ساسولو بينما ظل يوفنتوس في الصدارة بفارق 18 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني.