بعد ضمان التأهل: الترجي الرياضي يواجه بلاتينيوم الزيمبابوي بالفريق الثاني


الجمعة 15 مارس 2019 - 15:12

يختتم الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا يوم غد السبت 16 مارس 2019 في زميبابوي تصفيات دورالمجموعات لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة وبداية من الساعة الثانية ظهرا ,  سيلاقي نادي بلاتينوم في اطار الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات .

ويراهن الترجي الراضي التونسي الذي ضمن تاهله الى ربع النهائي متصدرا لمجموعته ان يظهر بوجه يؤكد الصورة التي ظهر بها في التصفيات رغم ان معين الشعباني سيعول على تشكيلة من الاحتياطيين "الفريق الثاني".

ويملك الترجي 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادلين دون اية هزيمة ويتقدم باربع عن نقاط عن ملاحقه نادي حورية كوناكري الغيني (7 نقاط).

ويواصل الترجي الرياضي تحضيراته في زيمباوي التي وصلها يوم الخميس بهدف وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الفريق وضبط ملامح الخطة التكتيكية المعتمدة بفريق يتكون في اغلبيته من الاحتياطيين بعد ان اختار الاطار الفني تمكين اللاعبين الاساسيين من فرصة للراحة واعطاء البدلاء فرصة مزيد التباري شانهم شان بقية اللاعبين الاساسيين الذين خاضوا مختلف محطات تصفيات كاس رابطة ابطال افريقيا وكسبو ا تحدي التتويج باللقب القاري في الدورة الماضية.

كما ياتي خيار تمكين الاساسيين من فرصة للراحة تفاعلا مع ماراطون المقابلات المنتظر في الاسابيع المقبلة

حيث سيشارك عدد من اللاعبين يوم الجمعة المقبل 22 مارس الجاري بملعب رادس ضمن المنتخب الوطني في مقابلته مع نظيره الايسواتيني في اطار تصفيات كاس الامم الافريقية 2019 قبل ان يسافر الفريق الى قطر لخوض "السوبر" الافريقي مع الرجاء البيضاوي يوم 29 مارس الجاري ثم يخوض "السوبر" التونسي مع النادي البنزرتي يوم 1 افريل المقبل بما يستدعيه ذلك من حسن تخطيط ذهني ونفسي وبدني للاعبين واحكام التصرف في الرصيد البشري .

وتجنيبا لعدد من اللاعبين مشاق الرحلة الطويلة إلى الزمبابوي فانه تم تشريك 15 لاعبا فقط الرحلة إلى الزمبابوي وتضم قائمة اللاعبين الذين تحولوا الى زمبابوي : معز بن شريفية - علي الجمل - إيهاب المباركي - عفيف الجبالي - حسين الربيع - علي المشاني - أيمن محمود - محمد أمين المسكيني - محمد علي بن رمضان - طيب المزياني - بلال الماجري - رائد الفادع - آدم الرجايبي - جونيور لوكوزا - زياد بريمة

وكان الترجي خاض مباراة مع النادي الصفاقسي في اطار البطولة الوطنية يوم الاربعاء بملعب رادس فاز فيها بنتيجة 2-1 وسيعمل يوم السبت على الاقتصاد في مجهود بعض لاعبيه.

ويرجح ان يعول المدرب معين الشعباني في مقابلة يوم غد السبت مع بلاتينيوم الزمبابوي على كل من معز بن شريفية و إيهاب المباركي وحسين الربيع وعلي المشاني و أيمن محمود و محمد أمين المسكيني وطيب المزياني وبلال الماجري ورائد الفادع وآدم الرجايبي وجونيور لوكوزا

ومن جهته يسعى نادي بلاتينيوم الى تحقيق اول فوز له في تصفيات دور المجموعات بعد ان اكتفى بتعادلين منذ انطلاق التصفيات في دور المجموعات وفي رصيده نقطتين فحسب .وسيعمل على استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة ايجابية شرفية بعد ان خرج من رهان التاهل الى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة خاصة وان ضيفه الترجي سيلعب بفريق من المعوضين.

وظهر نادي بلاتنيوم بوجه شاحب خلال جولات دور المجموعات ولاح دفاعه ضعيفا وقبلت شباكه 7 اهداف في المقابل لم يسجل هجومه سوى هدفين .