كرة القدم : الان جيراس: على اللاعبين اثبات احقية تواجدهم في المنتخب ضد اسواتيني والجزائر

الان جيراس: على اللاعبين اثبات احقية تواجدهم في المنتخب ضد اسواتيني والجزائر

الان جيراس: على اللاعبين اثبات احقية تواجدهم في المنتخب ضد اسواتيني والجزائر

اشار الان جيراس مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019 بمناسبة الاعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم ضد كل من اسواتيني في الجولة الختامية من تصفيات امم افريقيا مصر 2019 والجزائر في اطار لقاء ودي الى انه ينتظر من اللاعبين "ان يثبتوا خلال هذين اللقاءين احقية تواجدهم في المنتخب الوطني حسب الثوابت التي سيفرضها على مستوى اللعب الجماعي للفريق".

وبين الفني الفرنسي الذي سيقود يوم 22 مارس الجاري بملعب رادس مقابلته الاولى على راس الاطار الفني لنسور قرطاج " لئن اطمان المنتخب التونسي على ترشحه الى نهائيات مصر فان ضمان المركز الاول في هذه التصفيات مهم جدا بالنسبة الينا" مضيفا بان التربص الذي سينطلق يوم 17 مارس الجاري سيكون المصافحة الرسمية الاولى مع اللاعبين ومناسبة للتعرف عليهم والوقوف على حقيقة امكانياتهم على الميدان.

وتابع "ستتيح هذه المصافحة الاولى الفرصة لتقديم طريقة العمل وتحديد الاهداف لا سيما في كاس امم افريقيا المقبلة ومقاربتي للاعب الدولي" مجددا التاكيد على اهمية العمل الجماعي صلب المنتخب وسط تنافس نزيه بين اللاعبين.

وافاد جيراس بانه وجه الدعوة ل26 لاعبا لموعدي رادس يوم 22 مارس والجزائر يوم 26 من نفس الشهر باعتبار وان بعض اللاعبين سيغادرون المنتخب اثر المباراة الاولى بسبب التزاماتهم مع انديتهم في فترة تعرف فيها الاندية التونسية نشاطا مكثفا جراء نسق المقابلات محليا وقاريا واقليميا.

وفي ما يتعلق باجراء التمارين وسط ابواب مغلقة ابرز جيراس ان هذا الامر ليس حكرا على المنتخب التونسي بل معمول به في اغلب المنتخبات من اجل حماية الفريق من "التجسس" على العمل التكتيكي. اما بخصوص اختيار قائمة اللاعبين فاشار الى ان ذلك يعود لاختيرات رياضية خاصة به.

وتنطلق تحضيرات المنتخب التونسي يوم الاحد القادم بالملعب الفرعي بالمنزه بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر.

وفي ما يلي تذكير بقائمة اللاعبين المدعوين:

-حراسة المرمى

فاروق بن مصطفى ( الشباب السعودي ) معزحسن ( او جي نيس الفرنسي) ايمن المثلوثي ( النادي الافريقي)

-خط الدفاع

وجدي كشريدة (النجم الساحلي) محمد دراغر ( بادربورن 07 الالماني) لاري عزوني ( كورتري بلجيكا)

رامي البدوي ( الفيحاء السعودي) ياسين مرياح ( اولمبيكوس اليوناني ) صيام بن يوسف ( قاسم باشا التركي ) ديلان براون (غنت البلجيكي) علي معلول ( الاهلي المصري) اسامة الحدادي ( ديجون الفرنسي)

-خط الوسط

امين بن عمر ( النجم الساحلي ) الياس السخيري ( مونبيلييه الفرنسي ) ايمن بن محمد ( الترجي الرياضي التونسي) فرجاني ساسي ( الزمالك المصري) بلال السعيداني ( السليية القطري)

-خط الهجوم

نعيم السليتي (ديجون الفرنسي ) انيس البدري ( الترجي الرياضي التونسي) سيف الدين الخاوي ( كاين الفرنسي) بسام الصرارفي (او جي نيس الفرنسي) وهبي الخزري ( سانت ايتيان الفرنسي)

طه ياسين االخنيسي ( الترجي الرياضي التونسي ) يوسف المساكني ( كاس يوبن البلجيكي)

فراس شواط ( النادي الصفاقسي ) ياسين الشماخي ( النادي الافريقي).