استئناف بيع تذاكر مونديال روسيا 2018


الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 17:20

استأنفت عملية بيع التذاكر لمونديال 2018 اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا.

ويذكر ان المنتخب التونسي لكرة القدم تعرف على منافسيه في الدور الاول حيث سيلاقي على التوالي منتخبات انقلترا وبلجيكا وبنما.

وسيكون بإمكان عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم تقديم طلباتهم للحصول على تذاكر البطولة حصرياً على الموقع الخاص ببيع التذاكر( FIFA.com/tickets ). وستقام عملية البيع الثانية على مرحلتين حسب ما افاد به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا):

- اختيار عبر قرعة عشوائية من 5 ديسمبر2017 حتى 31 جانفي 2018 .وسيكون بإمكان عشاق كرة القدم التقدم بطلباتهم للحصول على تذاكر مباريات فردية محددة أو تذاكر مخصصة لملعب معين أو تذاكر المشجعين. وإذا كان عدد الطلبات أكثر من التذاكر المتاحة خلال هذه المرحلة، سيتم تخصيص التذاكر من خلال سحب عشوائي دون الأخذ في الاعتبار تاريخ تقديم الطلب، حيث ستكون للجميع نفس الفرصة في الحصول على التذاكر، سواء لأولئك الذين تقدموا بطلب في اليوم الأول أو لأولئك الذين تقدموا بطلب في اليوم الأخير.

- مرحلة بنظام الأسبقية من 13 مارس إلى 3 أفريل 2018 . وسيكون بإمكان عشاق كرة القدم شراء التذاكر في الوقت الحقيقي على موقع ( فيفا.كوم.تيكي) مع الحصول على تأكيد فوري للطلبات الناجحة، حسب التوافر.

وبالإضافة إلى تذاكر المباريات الفردية (بما في ذلك تذاكر الفئة 4 المخصصة حصرياً للمقيمين في روسيا) والتذاكر المخصصة لكل ملعب على حدة، يمكن طلب تذاكر المشجعين اعتباراً من 5 ديسمبر بإمكان المشجعين الرسميين لجميع الاتحادات الأعضاء الـ32 المشاركة في البطولة أن يطلبوا تذاكر المشجعين وتذاكر المشجعين المشروطة لمباريات منتخباتها الوطنية. وجدير بالذكر أن تذاكر المشجعين هي تذاكر لكل المباريات الثلاث لفريق معين خلال مرحلة المجموعات. أما تذاكر المشجعين المشروطة فهي تذاكر لكل مباراة من المباريات الأربع التي من المحتمل أن يخوضها فريق معين خلال أدوار خروج المغلوب، ويتوقف تخصيص هذه التذاكر على تأهل الفريق المعني لهذه الأدوار الإقصائية. هذا وتُخصص لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء المشاركة 8% من التذاكر القابلة للشراء في كل ملعب من الملاعب التي يخوض عليها مبارياته. ولمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا.

وخصص فيفا تذاكر حصرية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إعداد مقاعد خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة. ولمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا.

ويمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الدفع من نوع فيزا ، علماً أن (فيزا) هي شريك الاتحاد الدولي لكرة القم الرسمي لخدمات الدفع.

وسيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم خلال الأسابيع التي تسبق البطولة، أي في الفترة بين أفريل وماي 2018 مع إمكانية تغيير التاريخ. وسيتم إلاعلام جميع طالبي التذاكر بحالة طلباتهم في أجل أقصاه 12 مارس 2018.

وبذكر انه تم تخصيص 742,760 تذكرة خلال فترتي المرحلة الأولى للمبيعات. وبينما جاءت معظم طلبات التذاكر في المرحلة الأولى للمبيعات من روسيا، ارتفع الطلب الدولي بصورة تدريجية وهو الآن يشكّل 47 في المائة من جميع الطلبات حتى الآن.

وبناءً على طلب السلطات الروسية، لحضور مباريات كأس العالم 2018 داخل الملاعب، يتعيّن على الجماهير التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجع - وهي بطاقة الهوية الرسمية التي تُمنح للمشجعين بمناسبة هذه البطولة. وتُنصح الجماهير بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد حصولهم على التذاكر.

ولدخول ملاعب كأس العالم 2018 ، يُشترط أن يكون لدى الجماهير بطاقة هوية مشجع وتذكرة دخول للملعب. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة هوية المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل تنقل معينة مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.