كأس الكاف: كرول ولومار يؤكدان جاهزية فريقيهما لمباراة الغد


السبت 9 مارس 2019 - 20:14

علق كل من المدرب الهولندي رود كرول والمدرب الفرنسي روجي لومار آمالا كبيرة على المباراة التي ستجمع فريقيهما النادي الصفاقسي والنجم الساحلي غدا الأحد على عشب الطيب المهيري في اطار الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لكاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم والتي ينتظر أن تجلب لها أنظار محبي الجلد المدور على الصعيدين المحلي التونسي والإفريقي.

وأكد كرول ولومار في ندوتين صحفيتين أقيمتا في وقتين متباعدين نسبيا من بعد ظهر اليوم السبت بمقر فريق عاصمة الجنوب الفريق المضيف جاهزية فريقيهما لهذه القمة التي تكتسي أهمية بالغة لكل منهما حيث يتصدر النجم المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة وحيدة على مضيفه الصفاقسي وذلك على مسافة مقابلة واحدة من نهاية دور المجموعات التي ينتظر أن تكون حاسمة.

وصرح رود كرول أن فريقه جاهز لمباراة النجم الذي يعلم أنه سيسعى ليثأر لنفسه بعد أن تفوق عليه النادي الصفاقسي في الجولة الافتتاحية بملعب سوسة وتوقع ان تكون المباراة قوية في حجم الفريقين وما يملكانه من تجربة كبيرة في المسابقات الإفريقية تؤهلهما للترشح للأدوار القادمة من المسابقة وفق قوله.

كما أكد في رد على سؤال يتعلق بما إذا كان سيلعب الهجوم لمباغتة منافسه، أنه يلعب دائما الهجوم وفق قوله من جهته وصف الفرنسي روجي لومار أن مباراة الغد في المهيري بمباراة التأهل مبينا أن فوز النجم فيها يجعله يقطع شوطا كبيرا للوصول الى الربع النهائي في مشوار المسابقة القارية ويمكنه من مجابهة ساليتاس البوركيني في اللقاء الختامي لمرحلة المجموعات في سوسة بأريحية.

وأكد لومار أن لاعبيه شاعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم مشيرا إلى أن الجاهزية البدنية للفريق طيبة رغم النسق الماراطوني للمباريات محليا وقاريا, كما توقع الفني الفرنسي مباراة جيدة من الفريقين باعتبار أن النادي الصفاقسي معني باقتلاع نقاط الفوز تماما مثل فريقه.

ولم يختلف اللاعبان هاني عمامو من النادي الصفاقسي وكريم العريبي من النجم الساحلي عن مدربيهما حيث شددا على الجاهزية البدنية والذهنية للاعبين ووعيهم بأهمية الرهان وفي حين أكد عمامو أن زملاءه يخوضون المباراة بثقة في النفس بعد الانتصار الأخير أمام نجم المتلوي وعودة الفريق إلى سكة الانتصارات.

وتوقع العريبي أن يحقق فريقه نتيجة طيبة في المهيري بالذات بعد هزيمة المقابلة الأولى في سوسة التي اعتبر ان الفريق لا يستحق الخسارة فيها وتابع الصحفيون الربع الساعة الأول من تمارين الفريقين على عشب الطيب المهيري.

وتم بالمناسبة تقديم باقة ورد من النادي الصفاقسي الى فريق النجم الساحلي تسلمها عماد المهذبي الذي ثمن في تصريح إعلامي عودة العلاقة بين الفريقين والتي قال عنها أنها مسألة طبيعية وأساسية وكان لا بد أن تحصل حيث كانت مطمح العديد من الأطراف التي تعرف عراقة الفريقين والعلاقة الجيدة بينهما على امتداد عقود من الزمن.

وأشاد المهذبي بالاستقبال الجيد الذي حظي به النجم في صفاقس علما وأن هيئة النادي الصفاقسي خصصت في إطار رد الجميل والمعاملة بالمثل 300 تذكرة لجماهير النجم الساحلي وهو ما سيمكن جمهور النجم من العودة إلى ملعب الطيب المهيري بعد غياب لسنوات.