الجامعة التونسية للرياضات الجوية تنظم مهرجان كأس شط الجريد


الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 16:45

أفاد رئيس الجامعة التونسية للرياضات الجوية والأنشطة التابعة ماهر عطار أنه سيتم تنظيم مهرجان كأس شط الجريد من 28 ديسمبر 2017 إلى غاية يوم 9 جانفي 2018 .

واوضح ماهر عطار سيشهد مسابقة ودية بين الطائرات الخفيفة (17 طائرة) بقيادة طيارين من فرنسا، ستنطلق من مرسيليا في اتجاه المنستير ثم توزر فشط الجريد ودوز، مضيفا انه سيتم في الاختتام توزيع الجوائز على المشاركين في كافة المسابقات.

وأضاف ان المهرجان سيشهد أيضا حضور السرب البهلواني الإيطالي "بلو تشيرشي" المتكون من 4 طائرات، وسيجوب عديد الجهات على غرار المنستير وشط الجريد ودوز وقابس والجم.

كما ذكر في ذات السياق أن تنظيم هذا المهرجان يهدف الى تنمية موارد الجامعة التونسية للرياضات الخفيفة وتمويل جمعيات الرياضات الجوية التابعة لها واقتناء المعدات اللازمة للنهوض بهذه الرياضة، فضلا عن تنظيم دورات تكوينية بكل الولايات التونسية.

يذكر أن الجامعة تهدف إلى تنظيم ممارسة الرياضات الجوية والأنشطة التابعة وتنميتها وتحقيق أهدافها وإدارة شؤونها ومراقبتها بكامل تراب الجهورية حسب قوانين الجامعة الدولية لرياضة الطيران والقوانين التونسية.

كما تسعى إلى ربط الصلة بالهياكل الرياضية الوطنية من جمعيات ونواد للرياضات الجوية التونسية والجامعة الدولية والكنفدراليات والجامعات القارية والإقليمية والجمعيات الأجنبية والهياكل ذات الصلة فضلا عن تنظيم كل نشاط رسمي او ودي. وتعمل الجامعة أيضا على تطوير ممارسة الرياضات الجوية والأنشطة التابعة بما في ذلك كل أنواع الطيران الرياضي ومختلف الات الطيران مع تنظيم البطولات والعروض الجوية الوطنية.