رئس الاتحاد العربي للشطرنج يشيد بنجاج البطولة العربية بمدينة الحمامات


الجمعة 8 مارس 2019 - 18:40

تحادث كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول مساء اليوم الجمعة 8 مارس 2019 مع رئيس الإتحاد العربي للشطرنج الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلّى الذي يزور تونس بمناسبة البطولات العربية للشطرنج التي انتظمت بمدينة الحمامات من 20 فيفري الى 08 مارس 2019 بمشاركة 35 فريقا من 14 دولة عربية وأكثر من 300 مشارك.

وأشاد رئيس الإتحاد العربي للشطرنج خلال هذه الجلسة التي انعقدت بحضور رئيس الجامعة التونسية للشطرنج خالد عرفة وأعضاء المكتب الجامعي للشطرنج بنجاح تونس في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية. كما تطرق اللقاء الى سبل تطوير هذه اللعبة لتكون ضمن الألعاب الإلكترونية وخلق منصة الكترونية عربية متعددة الإختصاصات للمسابقات والتدريب عن بعد وتبادل الخبرات والترويج للابطال العرب في هذا الإختصاص الرياضي الى جانب العمل على نشر رياضة الشطرنج داخل المؤسسات التربوية.

يذكر أن تونس قد تحصلت خلال هذه الدورة على المرتبة الثانية في بطولة المدن العربية ممثلة في نادي أريانة وتحصل نادي بوحجر على المرتبة الأولى في بطولة الأندية البطلة وتحصل المنتخب الوطني ولأول مرة على لقب بطل العرب للشطرنج لسنة 2019. كما حصدت تونس عدة تتويجات وميداليات .