البونديسليغا: دورتموند يعود للانتصارات بتغلبه على ليفركوزن

البونديسليغا: دورتموند يعود للانتصارات بتغلبه على ليفركوزن


الأحد 24 فبراير 2019 - 21:40

تغلب بوروسيا دورتموند 3-2 على ضيفه باير ليفركوزن ليستعيد صدارة بطولة الدرجة الأولى الألمانية لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط اليوم الاحد 24 فيفري 2019 بعدما حقق فوزه الأول في المسابقة في آخر أربع مباريات وأوقف سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لمنافسه.

ويملك دورتموند 54 نقطة بفارق 3 نقاط امام بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي انتصر 1-صفر على هيرتا برلين يوم السبت.

وتراجع دورتموند، الذي لم يفز في آخر خمس مباريات بجميع المسابقات، في البداية واستحوذ ليفركوزن المتألق على الكرة بنسبة 75 في المائة في أول ربع ساعة لكن صاحب الأرض افتتح التسجيل عندما هز دان-أكسل زاغادو الشباك من مدى قريب بعد ركلة ركنية نفذها رفائيل غيريرو.

وأدرك كيفن فولاند التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 37 بعد عمل رائع مع كاي هافرتس لكن بعد ذلك بدقيقة واحدة أعاد الشاب جيدون سانتشو التقدم لدورتموند بتسديدة مباشرة بتمريرة عبده ديالو العرضية.

وبدا أن ماريو غوتسه حسم المباراة عندما منح دورتموند التقدم بفارق هدفين عند مرور ساعة من اللعب لكن جوناثان تاه مدافع ليفركوزن قلص الفارق بضربة رأس بعد ركلة ثابتة ليعيد الأمل لفريقه في الدقيقة 74.

وصمد دورتموند، الذي خسر 3-صفر أمام مستضيفه توتنهام هوتسبير في ذهاب الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الحالي ليحقق الفوز رغم ضغط ليفركوزن المتأخر.