الألعاب المتوسطية وهران 2021: ' تقدم الاشغال بصفة ايجابية جدا '

الألعاب المتوسطية وهران 2021: ' تقدم الاشغال بصفة ايجابية جدا '


السبت 23 فبراير 2019 - 22:19

تتقدم تحضيرات مدينة وهران لاستضافة النسخة ال19 لألعاب البحر الأبيض عام 2021 "بصفة إيجابية جدا", حسب ما نقلته وكالة (واج) اليوم السبت 23 فيفري 2019 بوهران عن رئيس لجنة التنسيق باللجنة الدولية للألعاب بيرنارد أمسلام.

واوضح هذا المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر اللجنة الوطنية بوهران لتحضير المنافسة : "سأغادر الجزائر وكلي تفاؤل بخصوص إجراء النسخة ال19 في أفضل الظروف الممكنة, وذلك على ضوء الملاحظات التي خرجت بها من الاجتماعات التي عقدتها مع المنظمين المحليين".

وأنهت بعثة اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية اليوم زيارتها إلى وهران, وهي الزيارة الثانية من هذا النوع بعدما عاينت التحضيرات الخاصة بالموعد الرياضي الإقليمي في سبتمبر الماضي, على أن تقوم بجولة ثالثة إلى عاصمة الغرب الجزائري في جوا المقبل.

وتابع أمسلام : "وقفت بارتياح كبير على تدعيم اللجنة الوطنية لتحضير الألعاب بأعضاء مختصين في مختلف المجالات المتعلقة بالتظاهرة, وهو ما سمح بمنح نفس جديد للتحضيرات مقارنة مع ما كان عليه الحال خلال زيارتنا الأولى".

كما نوه الفرنسي بنوعية المنشآت الرياضية الجاري انجازها بوهران تحسبا للموعد المتوسطي, أو تلك التي تخضع منذ فترة لعملية إعادة تهيئة واسعة, معبرا عن ثقته الكبيرة بخصوص استلام كل هذه المرافق في الآجال المحددة, أي قبل فترة معتبرة عن انطلاق التظاهرة, مثمنا في نفس الوقت هذه الاستثمارات "التي ستعود بالفائدة بالدرجة الأولى على الرياضة الجزائرية بعد الألعاب", على حد تعبيره.

وفي ما يتعلق ببرنامج الالعاب أفاد امسلام أن اللجنة الفنية لم تفصل بعد في هذا الملف, بعدما تقدمت الجزائر بطلب إدراج بعض الاختصاصات, سيما التابعة لألعاب القوى, على غرار القفز الثلاثي والقفز بالزانة والعشاري, إلى جانب اختصاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

والأمر نفسه بالنسبة للفئة العمرية التي ستشارك في مسابقة كرة القدم, حيث سيتم المفاضلة بين فئتي أقل من 21 عاما وأقل من 23, علما وأن الفرق التي نشطت في دورة كرة القدم في النسخة السابقة التي أقيمت في 2018 بمدينة تاراغونا الاسبانية شاركت بفرق أقل من 21 سنة.