انفانتينو: ''مونديال قطر 2022 يبقى المحطة الأهم لقارة آسيا''


السبت 2 ديسمبر 2017 - 16:36

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني انفانتينو، أن مونديال 2022 لكرة القدم، المقرر في قطر بعد 5 سنوات، سيكون محطة مهمة جدا بالنسبة للقارة الآسيوية.

جاء ذلك على هامش حفل إفتتاح مشروع الملاعب المصغرة للإتحاد التايلاندي لكرة القدم الذي تم تدشينه في العاصمة التايلاندية بانكوك بحضور رئيس الاتحاد الاسياوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسياوي.

وتم إنشاء الملاعب المصغرة بتمويل من برنامج مبادرات رئيس الاتحاد الآسياوي وتم الاحتفال بإطلاق الملاعب الجديدة في مركز التميز التابع للاتحاد التايلاندي والواقع في في جامعة بانكوك ثونبوري.

وقال انفانتينو " أن القارة الآسياوية تعتبر مهمة جدا بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خصوصا بعدما قدمت هذه القارة نماذج رائعة على المستوى التنظيمي كما على مستوى النتائج.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن " مونديال قطر 2022 يعتبر المحطة الأهم بالنسبة للقارة الآسيوية بعد سلسلة الاحداث التي استضافتها القارة".

وأثنى انفانتينو على ما تقدمه القارة الآسياوية ايضا على مستوى التنظيم مستعرضا النجاحات التي تحققت في مونديال تحت 17 عاما في الهند ومونديال تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية فضلا عن مونديال الاندية المقرر في أبو ظبي في الشهر الجاري.

ولفت انفانتينو الى أن تأهل 5 منتخبات آسياوية الى مونديال روسيا 2018 يؤكد بما لا يدع مكانا للشك المكانة الكبيرة التي وصلت اليها الكرة الآسياوية على المستوى العالمي.

وأكد انفانتينو أن توفير المرافق المناسبة يعتبر أمرا ضروريا من أجل تطوير كرة القدم، وقال إنه واثق أن هذه الملاعب سيكون لها تأثير كبير في الارتقاء بمستوى كرة القدم في تايلاندا.