يهم الجماهير التونسية: حضور مباريات مونديال روسيا بلا تأشيرة


السبت 2 ديسمبر 2017 - 10:07

ذكرت تقارير إعلامية أن بإمكان عشاق كرة القدم في جميع أصقاع العالم، دخول روسيا من دون تأشيرة، لحضور مباريات كأس العالم 2018.

وأضاف نفس المصدر أن الجماهير الراغبة في حضور مباريات المونديال مطالبة بالحصول على بطاقة هوية المشجع المجانية، التي تتضمن عدة مزايا، فإضافة إلى تأشيرة مجانية لدخول روسيا، إذ يمكن للمشجع استخدام وسائل النقل العام مجانا في أيام المباريات، في المدن الـ 11 المستضيفة للبطولة، والتنقل ما بين هذه المدن لحضور المباريات.

وأكدت أن أي شخص من أي دولة يمكنه الحصول على "هوية المشجع"، بمجرد حصوله على بطاقة لحضور إحدى مباريات كأس العالم، حيث بدأ تقديم الطلبات للحصول على هذه الهويات.

ولتقديم طلب الحصول على هوية المشجع، تكفي وثيقة إثبات الهوية، وصورة شمسية، وتذكرة إحدى مباريات البطولة.

ويمكن تقديم الطلب من خلال تسجيل كافة البيانات في موقع خاص، أو عن طريق مراكز إصدار هذه الوثيقة، في أي من المدن المستضيفة للمونديال.

ويمكن للموطنين الروس وللأجانب المقيمين في روسيا، استلام بطاقة هوية المشجع بعد تقديم الطلب عليها، في أحد مراكز إصدار هذه الوثيقة، أما بالنسبة للأجانب المقيمين خارج روسيا، فستصلهم الوثيقة عبر البريد.

يذكر أن مباريات كأس العالم ستقام على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.