لمحة عن منافسي المنتخب التونسي في مونديال روسيا


السبت 2 ديسمبر 2017 - 09:38

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة القدم بروسيا التي دارت أمس الجمعة غرة ديسمبر 2017 عن وقوع المنتخب التونسي في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات أنقلترا وبلجيكيا وبنما.

وسبق للمنتخب التونسي أن التقى المنتخبين الأنقليزي والبلجيكي في نهائيات كأس العالم، وكانت الغلبة لمنتخب السود الثلاثة في مونديال فرنسا 1998 بهدفين مقابل صفر، بينما انتهت مواجهة المنتخب البلجيكي بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف في مونديال اليابان وكرويا الجنوبية عام 2002.

وفي ما يلي لمحة عن منافسي المنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018.

المنتخب الانقليزي

بداية مغامرة النسور في مونديال روسيا ستكون يوم 18 جوان 2018 على الساعة الثامنة بملاقاة المنتخب الأنقليزي بمدينة فولغوغراد.

ويسجل منتخب إنقلترا حضوره في المونديال للمرة 14 في تاريخه حيث كانت بداية مشاركاته سنة 1950 وأحرز على لقب 1966 أمام ألمانيا الغربية حين كان المنتخب المنظم.

ويحتل منتخب الأسود الثلاثة حاليا المرتبة 15 عالميا وترشح للمونديال في المركز الأول بفضل ترسانة من النجوم مثل ستورج ورحيم سترلينغ وقائد الفريق هاري كين.

وتقابل المنتخب الانجليزي والتونسي سابقا في مناسبة وحيدة في مونديال فرنسا 1998 وانتهت المباراة بفوز رفاق الآن شيرر بهدفين دون رد في ملعب الفيلودروم بمرسيليا.

المنتخب البلجيكي

منافسنا في الجولة الثانية من الدور الأول يوم السبت 23 جوان 2018 بداية من الساعة الثالثة ظهرا بمدينة موسكوسيكون المنتخب البلجيكي الذي تأهل للمرة 13 في نهائيات كأس العالم والتي كان آخرها في النسخة الماضية للمونديال بالبرازيل سنة 2014 حيث خرج أمام الأرجنتين من الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخب البلجيكي على أفضل ترتيب في نسخة 1986 بالمكسيك حيث احتل المركز الرابع بعد الهزيمة أمام فرنسا في اللقاء الترتيبي.

ويضم المنتخب البلجيكي الحالي عديد النجوم على غرار ايدين هازارد و كورتوا ( تشيلسي ) ولوكاكو وفيلايني ( مانشستر يونايتد ) ودي بروان( مانشستر سيتي ) وفيرمايلين ( برشلونة ).

ويذكر أن بلجيكا تقابلت مع تونس في نهائيات كأس العالم حيث كان ذلك في نسخة 2002 بكوريا واليابان عندما انتهت المواجهة بالتعادل 1-1.

المنتخب البنمي

مثّل المنتخب البنمي مفاجأة تصفيات المونديال بالحضور للمرة الأولى في تاريخه في المونديال بعد تغلبه على منتخبات الولايات المتحدة والهوندوراس.

ولا يملك منتخب بنما أي ألقاب خارجية باستثناء مشاركته في الكأس الذهبية الخاصة بأمريكا الشمالية في 6 مناسبات وحصوله على المركز الثاني في مناسبتين سنتي 2005 و2013.

ويحتل منتخب "المد الأحمر" المركز 57 عالميا، وكان أفضل ترتيبا له المركز 29 في مارس 2014 بفضل تحقيقه نتائج إيجابية في منافسات الكأس الذهبية.

ويدرب بنما الإكوادوري هرنان داريو غوميز أما قائده فهو المهاجم فيليب بالوي.