زبير بية: الانتصار على انقلترا.. مفتاح الترشح للدور الثاني


الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 23:53

اكد نجم خط وسط تونس السابق زبير بية اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 ان مباراة انقلترا ستكون مفتاح التأهل للدور الثاني ببطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

ووضعت قرعة كأس العالم، التي أقيمت في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة 1 ديسمبر، تونس إلى جانب إنقلترا وبلجيكا وبنما.

وصرح بية: "يمتلك منتخب بلجيكا جيلا متميزا جدا أمثال لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ولاعب تشيلسي إيدين هازارد، ومهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو، ولاعب أتلتيكو مدريديانيك كاراسكو ".

وأضاف بية، الذي حضر قرعة كأس العالم: "بصراحة منتخب بلجيكا قوي جدا، حيث سجل 43 هدفا في عشر مباريات بالتصفيات.. معطيات تجعلنا نستعد جيدا للمنتخب البلجيكي، ونضع له ألف حساب".

وتابع: "رغم تأكيد منتخب بلجيكا على ضرورة احترام تونس، وهذا أمر ممتاز للكرة التونسية، لكن لا بد من الاستعداد جيدا لأنه يمتلك مقومات المنتخب القوي، كما أنه يسعى لإثبات نفسه بسبب الضغوط المسلطة عليه بسبب الفشل في المنافسات الكبرى".

ويرى لاعب النجم الساحلي وفرايبورج الألماني السابق: "المنتخب الإنقليزي مبني على لاعبي توتنهام أمثال هاري كين، ومجموعة جيدة من اللاعبين، ويجب أن نضع له حسابا وهو أيضا يعاني من ضغط الإخفاق في البطولات الكبرى".

وواصل: "يجب احترام منتخب بنما، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في النهائيات".

واكد اللاعب الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، عامي 1998 و2002: "مباراة إنقلترا مفتاح كأس العالم لأنها ستمكننا من الدخول بشكل كبير في البطولة".

وأشار: "بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى أمام إنجلترا يمكن أن نفتح أبواب التأهل للدور الثاني".

وكانت تونس خسرت (2 : 0) أمام إنقلترا، في افتتاح مبارياتها بنهائيات كأس العالم عام 1998.

وقال بية: "في عام 1998 أضعنا مباراة إنجلترا لندخل في أزمة تسببت في الخروج من الدور الأول".

وتأمل تونس في التأهل للمرة الأولى للدور الثاني بنهائيات كأس العالم، بعد خروجها من الدور الأول أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.