الرابطة المحترفة الاولى: الترجي الرياضي ييتعد في الصدارة


الخميس 7 فبراير 2019 - 18:06

عزز الترجي الرياضي موقعه في الصدارة بانتصاره اليوم الخميس 7 فيفري 2019 على مضيفه اتحاد تطاوين بهدف دون رد في المباراة التي دارت بملعب نجيب خطاب بتطاوين في اطار الدفعة الثانية من منافسات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وجاء هدف الترجي بواسطة اللاعب هيثم الجويني في الدقيقة 84 من ضربة جزاء غير واردة وهو ما جعل الإدارة الوطنية للتحكيم تقرر تجميد نشاط كل من الحكم يسري بوعلي والحكم المساعد الياس ابراهم لمدة شهرين.

وهو الفوز العاشر لفريق "الاصفر والاحمر" الذي رفع رصيد الى 30 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي الذي تعادل ايجابا مع ضيفه النادي البنزرتي 1-1، فيما ظل اتحاد تطاوين في المركز السادس برصيد 19 نقطة رفقة الملعب التونسي الذي كان انهزم امس امام متذيل الترتيب الاتحاد المنستيري.

وفي ملعب الطيب المهيري بصفاقس، لم يتوفق فريق عاصمة الجنوب صاحب المركز الثاني في استغلال تواجده على ارضه وامام جمهوره ليكتفي بتعادل ايجابي امام ضيفه النادي البنزرتي الثالث.

وبعد ان كان متاخرا في الشوط الاول بهدف سجله اللاعب مروان الصحراوي، تمكن النادي الصفاقسي من تدارك الامور في الشوط الثاني ليحرز هدف التعادل بفضل فراس شواط في الدقيقة 67.

ورفع النادي الصفاقسي رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطتين امام منافسه البنزرتي (28 نقطة).

وفي المباراة الثالثة التي دارت بملعب المنزه دون حضور الجمهور، الحق النادي الافريقي "الجريح" على اثر خسارته التاريخية في لومومباشي امام تي بي مازمبي الكونغولي بنتيجة 8/0 ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 لدوري ابطال افريقيا الهزيمة نادي حمام الانف الذي يقبع في اسفل الترتيب بهدف نظيف سجله اللاعب علي العابدي في الدقيقة 67.

وارتقى فريق باب الجديد بفضل هذا الفوز الى المركز الخامس برصيد 20 نقطة فيما ازدادت وضعية فريق الضاحية الجنوبية تعقيدا في المركز قبل الاخير برصيد 11 نقطة.

وتستكمل الجولة يوم الاحد 17 فيفري الجاري بلقاء شبيبة القيروان صاحبة المركز 11العاشر ب 12 نقطة وفريق جوهرة الساحل الرابع ب 24 نقطة بملعب العواني بالقيروان انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر.