رئيس الاتحاد الأردني ينتقد العقوبات المُسلطة على الفيصلي بعد مباراته ضد الترجي


الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 09:34

انتقد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017، العقوبات الصادرة بحق فريق الفيصلي اثر الأحداث التي شهدتها مباراة الدوري النهائي للبطولة العربية التي أحرزها الترجي الرياضي التونسي شهر أوت الماضي .

وقال الأمير علي "تلقينا ببالغ الأسف والاستغراب، القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف في الاتحاد العربي، والتي أيدت كل ما جاء من عقوبات إيقاف بحق لاعبي الفيصلي".

وأضاف رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم "القرارات لم تستند للأسف للأنظمة واللوائح المتعلقة بمعالجة الحالات والوقائع التي حدثت في المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية التي اختتمت في مصر".

وأضاف "نؤكد مجددا حرصنا في الاتحاد الأردني على دعم خطط وتوجهات الاتحاد العربي، وهذا ما جسدناه خلال الفترة الماضية بتقديم كل دعم ممكن".

وأوضح البيان "انطلاقا من حجم الظلم الذي نشعر به تجاه منتخباتنا وأنديتنا ولاعبينا جراء الابتعاد عن المسالك القانونية واللوائح، سنقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والكفيلة بضمان توفير معايير العدالة، التي تحكم إطار العمل المؤسسي ومع المبادىء الأساسية التي تحكم منظومة كرة القدم".

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي قد أيدت القرارات التي اتخذتها لجنة التأديب والقاضية بتغريم الفيصلي الأردني ب10 آلاف دولار وإيقاف مسيره لمدة سنتين لمحاولته الاعتداء برأسية على الحكم المصري.

كما قررت إيقاف نشاط خمسة من لاعبيه فضلا عن دعوته إلى جبر الأضرار الحاصلة بملعب الاسكندرية جراء الشغب الذي ارتكبته الجماهير الأردنية في أعقاب الدور النهائي للبطولة العربية