كأس تونس: الاندية الضيفة تمر الى الدور القادم في غياب المفاجات


الثلاثاء 29 يناير 2019 - 17:38

غابت المفاجات عن الدفعة الاولى من مباريات الدور السادس عشر لكاس تونس لكرة القدم وتمكنت كافة الاندية الضيفة من حجز بطاقة تاهلها الى الدور القادم بما في ذلك الفرق البارزة التي تعودت المراهنة على لقب الاميرة الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي الافريقي حامل لقب النسختين الاخيرتين في انتظارما ستسفر عنه الدفعة الثانية المقررة يوم الاربعاء.

قمة مباريات الدفعة الاولى احتضنها ملعب قابس بين مستقبل المكان والترجي الرياضي في مواجهة لم تبح باسرارها الا في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي. وصنع فريق باب سويقة الفارق بعد مرور 3 دقائق من بداية الحصة الاضافية الاولى بواسطة انيس البدري بعد انفراده بمرمى "الجليزة" ليغالط الحارس ويوقع على ورقة عبور ابناء المدرب معين الشعباني الى الدور ثمن النهائي.

وانتظر النادي الصفاقسي من جهته الدقائق الاخيرة لازاحة مستقبل المرسى على معشب عبد العزيز الشتيوي بفضل هدف فراس شواط قبل 6 دقائق من نهاية المقابلة.

ووجد النجم الساحلي ضالته في كرة ثابتة لتخطي عقبة النجم العلوي بعدما نجح امين الشرميطي في معانقة الشباك من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 43 ليحجز فريق جوهرة الساحل تاشيرة عبوره الى الدور القادم من مسابقة الاميرة التي كانت اللقب الاخير للمدرب روجي لومار في محطته التدريبية السابقة مع الفريق.

وعاد النادي الافريقي الى سكة الانتصارات بمناسبة الدور السادس عشر وبدت موازين القوى مختلة بين فريق باب الجديد والاهلي الصفاقسي ليتمكن ابناء المدرب شهاب الليلي من تحقيق فوز منطقي بثنائية حملت توقيع غازي العيادي (43) ويوسف العياشي (83) ويواصلون بالتالي حملة الدفاع عن لقبهم.

كما صعد نجم المتلوي الى الدور ثمن النهائي بعد تغلبه على سبورتينغ بن عروس بهدف نظيف بامضاء محمد مهدي مرعي من ضربة جزاء في الدقيقة 29 في حوار لم يكن سهلا على فريق المناجم باعتبار الامكانيات المحترمة لفريق الضاحية الجنوبية.

وبادر فريق الزيتونة الرياضية بشماخ بافتتاح التسجيل في مباراته امام هلال مساكن في الدقيقة 42 عن طريق عزالدين الكيلاني الا ان الضيوف كانوا اكثر عزما على اقتلاع ورقة الترشح الى الدور القادم وتمكنوا من قلب المعطيات بهدفين متتاليين عبر رامي الحاج سالم من ضربة جزاء في الدقيقة 66 وحسام المدينيني في الدقيقة 83.

وتستكمل يوم الاربعاء الدفعة الثانية من مباريات هذا الدور وذلك على النحو الاتي:

الأربعاء 30 جانفي 2019:

ملعب بوسالم:

اتحاد بوسالم - اتحاد جربة اجيم   /  تحكيم :  أشرف الحركاتي

ملعب قبلي

واحة قبلي - العالية الرياضية   /  تحكيم :  ياسين سواكة

ملعب وادي الليل:

مستقبل وادي الليل - شبيبة القيروان   /  تحكيم :  حسام بولعراس

ملعب بن قردان الاصطناعي:

اتحاد بنقردان - هلال الشابة   /  تحكيم :  محرز المالكي

ملعب سليمان:

مستقبل سليمان - إتحاد تطاوين   /  تحكيم :  أمير لوصيف

ملعب حمام الأنف:

نادي حمام الأنف - الملعب القابسي   /  تحكيم :  يسري بوعلي

ملعب 15 أكتوبر ببنزرت:

النادي البنزرتي - الملعب التونسي   /  تحكيم :  هيثم القصعي

ملعب حومة السوق:

جمعية جربة - مكارم المهدية   /  تحكيم :  علي الورهاني

ملعب الرجيش:

مستقبل الرجيش - الاتحاد المنستيري   /  تحكيم :  أسامة بن إسحاق

ملعب قفصة:

قوافل قفصة - منزل بورقيبة   /  تحكيم :  رشدي قزقز