بعد الخروج من كأس آسيا: مدرب إيران يستقيل من مهامه


الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:58

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، استقالته من منصبه بعد الهزيمة أمام اليابان (صفر-3) مساء امس والخروج من الدور نصف النهائي من نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا في الإمارات .

وقال كونستانتين، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه سعيد وفخور بما فعله مع المنتخب الإيراني ، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أنه حان وقت الرحيل و يجب أن يظهر الامتنان للجماهير الإيرانية واللاعبين عن فترة الثماني سنوات التي قضيتها معهم.

وأوضح انه عبر عن رأيه على مدار ثماني سنوات بشأن ما يجب القيام به للمنتخب الإيراني، لكنه شدد على أن الكثير من المسؤولين لم يكن لديهم الرغبة في الاستماع له من أجل تطوير المنتخب للأفضل.

وعبر كيروش المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، عن فخره للغاية بالمغامرة والرحلة التي خاضها مع منتخب إيران، مشيدا باللاعبين الايرانيين الذي وصفهم بأنهم في غاية الروعة والذكاء، وانهم يستحقون بلوغ النهائي بسبب كل ما قاموا به.

وكان المنتخب الإيراني الفائز باللقب الآسيوي ثلاث مرات آخرها عام 1976، ودع منافسات الدور نصف النهائي في وقت سابق اليوم اثر خسارته (صفر-3) أمام اليابان التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 4 مرات.