علي عباس: النادي الافريقي خسر رسميا 6 نقاط من رصيده في البطولة


الاثنين 28 يناير 2019 - 22:46

اكد المحامي المختص في القانون الرياضي "علي عباس" اليوم الاثنين 28 جانفي 2019 ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قام بتنقيح قانونه منذ 1 جوان 2018، حيث لم تصبح الاندية المتضررة هي من تطالب بخصم النقاط من الاندية التي تتخاصم معها.

وتابع "علي عباس" في تصريح لبرنامج سبور تونسنا ان خصم النقاط اصبح آليا من طرف الجامعات المحلية لكرة القدم بمجرد وصل مراسلة رسمية من الفيفا بخصم النقاط.

 

واضاف محامي المدرب الهولندي رود كرول قائلا: "قمنا بمراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم بكامل المبلغ والذي يضم اصل الدين وفوائد التأخير تفاديا لخصم النقاط من رصيد النادي الافريقي، بما ان مكتب الجامعة سيقوم بخلاص الدين مكان هيئة فريق باب الجديد".

 

واشار علي عباس انه عند خلاص اصل الدين دون خلاص الفوائد، فإنه يتم خصم النقاط الآليا، مذكرا على سبيل المثال بنادي اتحاد جدة السعودي الذي عوقب بسحب 3 نقاط لأنه قام بخلاص اصل الدين والذي يقدر بمليون دولار، ولم يقم بخلاص 9 آلاف دولار فائد الدين.

 

واكد المحامي المختص في القانون الرياضي ان الجامعة التونسية لكرة القدم تتحمل كامل مسؤولية هذا القرار لانها تعهدت بخلاص كامل الدين مؤكدا أن النادي الافريقي خسر رسميا 6 نقاط من رصيده في بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.