وديع الجريء يوضح كافة حيثيات مطالبة الفيفا بسحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي


الاثنين 28 يناير 2019 - 21:50

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء اليوم الإثنين 28 جانفي 2019 أن الإتحاد الدولي لكرة القدم راسل الجامعة بخصوص عدم خلاص إدارة النادي الإفريقي  لخطية التأخير في ملف مستحقات فريق غروزني الروسي. 

وكشف الجريء في حوار مع برنامج التاسعة سبور أن قرار الفيفا بخصوص ملف نادي غروزني الروسي كان يتضمن دفع مبلغ 500 ألف اورو كأصل دين بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف يورو والتي تمثل خطية تأخير و التي تم إعلام إدارة الإفريقي بها في الحكم النهائي والذي تم إرساله للفريق في شهر أوت الماضي. 

و أشار الجريء أن الفيفا راسلت إدارة الجامعة مجددا اليوم بإعلامها بسحب 6 نقاط من رصيد الإفريقي في البطولة على خلفية عدم دفع هذه الخطية إلا أن الجامعة اجتمعت بإدارة النادي الإفريقي ممثلة بالكاتب العام المنوبي الطرودي حيث قام هذا الأخير بمراسلة الفيفا لمطالبتها بمنح الفريق مهلة لدفع هذه الخطية مثلما منحتها سابقا مهلة لدفع خطية التأخير في مستحقات المدرب الهولندي رود كرول. 

وأكد وديع الجريء أن الجامعة أيضا راسلت الفيفا لدعم ملف النادي الإفريقي و مطالبتها بمنحها مهلة لدفع هذا المبلغ مستندا في ذلك على المجهودات الكبيرة التي قامت بها هيئة عبد السلام اليونسي في دفع عديد الخطايا و تسوية عديد الملفات السابقة داعية اياها إلى عدم سحب النقاط من رصيد الإفريقي على إعتبار أن الفريق الروسي لم يطلب بسحب النقاط بل طلب الفيفا فقط بإبقاء الملف مفتوحا إلى حين خلاص هذه الخطية. 

و كشف الجريء أن الفرق الأخرى في العادة تطالب فقط بالحصول على أصل الدين في مثل هذه القضايا إلا أن إدارة النادي الروسي أصرت على الحصول على خطية التأخير بالنظر إلى طريق تعامل إدارة النادي الإفريقي معها سابقا.