الرابطة 2: المرسى تستعيد الصدارة.. وسيلمان مستقبله افضل


السبت 26 يناير 2019 - 17:47

خرج مستقبل المرسى مستفيدا بارزا من الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم حيث تمكن اليوم السبت 26 جانفي 2019 بفضل فوزه الصعب اليوم في المرسى على جمعية جربة بهدف لصفرسجله ايمن عمري من استعادة الصدارة برصيد 28 نقطة مستغلا هزيمة الترجي الجرجيسي الذي كان يتصدر بنتيجة هدفين دون رد امام الاولمبي الباجي في منافسات المجموعة الاولى .

وبعد سلسلة نتائجها السلبية بدات مهمة جمعية جربة في التدارك تصعب اكثر فاكثر محتلة المركز الاخير ب6 نقاط .

وتوفق فريق مستقبل سليمان في العودة بفوز ثمين من مدنين وفاجا الاولمبيك برباعية جعلت فريق سليمان يرى مستقبله بعيون حالمة املا في الملاحقة حيث التحق بترجي جرجيس في المركز الثاني ب27 نقطة وبفارق نقطة واحدة على مستقبل المرسى ( 28 نقطة).

ويدين مستقبل سليمان في تحقيق الفوز الهام لهدافه رشاد العرفاوي صاحب ال"هاتريك " وعلي بن سليمان.

وبعد هزيمته اليوم خرج اولمبيك مدنين منطقيا من دائرة المراهنة على الصعود حيث يملك 19 نقطة في المركز السادس وعلى بعد تسع نقاط كاملة عن صاحب الصدارة.

وكسب الاولمبي الباجي فوزا ثمينا 2-0 على الترجي الجرجيسي في قمة مقابلات المجموعة الاولى من هدفي سليم الجديد وعلاء بوعلاق واستعاد الامل في الملاحقة بعد ان قلص من فارق النقاط الذي يفصله عن ضيفه الى ثلاث نقاط وعن المتصدر الى اربع .

ولئن حافظ الاولمبي الباجي على مركزه الرابع فانه اصبح يملك 24 نقطة على بعد اربع نقاط فحسب من مستقبل المرسى .

وحقق امل جربة المطلوب من خلال فوزه على مستقبل وادي الليل 3-2 وعزز مساره في ضمان البقاء في موسم العودة الى بطولة النخبة الثانية. ويحتل الفريق الضيف المركز 11 ب12 نقطة.

واكتفت جمعية اريانة على ميدانها بالتعادل مع سكك الحديد الصفاقسي 1-1 وكذلك فعل النادي القربي في مباراته مع اتحاد سليانة 1-1

في المجموعة الثانية التي سبق لتسعة فرق منها اللعب ضمن بطولة النخبة الاولى اكد هلال الشابة احد الفرق الثلاث التي لم يسبق لها خوض تجربة بطولة الرابطة الاولى انه اقترب اكثر من اي مضى الى تحقيق حلمه في الصعود الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى عندما عزز رصيده اليوم من النقاط بفضل فوزه الذي احتطفه في الوقت البديل على محيط قرقنة 2-1 محتلا الصدارة ب38 نقطة وباسبقية 10 نقاط عن الملاحق المباشر فريق قوافل قفصة 28 نقطة . وتجمد رصيد فريق المحيط عند عشر نقاط في المركز الاخير.

وسجل لفريق الهلال الشابي كل امين وايلي وصادق بن سالم فيما ذلل النتيجة لفائدة المحيط جمال بلخير.

ومن جهته عاد فريق الخبرة قوافل قفصة من سيدي بوزيد بفوز معنوي هام بثلاثية نظيفة من اقدام غيث زمال (ثنائية) وحازم مبارك جعلته يفك الارتباط مع الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة وينفرد بالمركز الثاني بعد هزيمة فريق مدينة الفولاذ في حمام سوسة امام فريق الامل بنتيجة هدف لصفرسجله امين طريطر .

وخسر مستقبل القصرين الرابع في المجموعة مباراته مع ضيفه سبورتنع بن عروس بنتيجة صفر/2 سجلهما فراس عيساوي وحمزة بن حسين وابتعد مستقبل القصرين منطقيا عن خط الملاحقة حيث اصبحت تفصله 17 نقطة عن الهلال المتصدر. وصعب فريق سبورتنغبن عروس الى المركز الثامن ب15 نقطة.

واكتفى النجم الرادسي الخامس في ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من تعادله 1-1 مع ضيفه نادي جبنيانة قبل الاخير في الترتيب ب11 نقطة .

وبين السادس الملعب الصفاقسي ( 19 نقطة ) والسابع جندوبة الرياضية ( 17 نقطة) انتهت المباراة بالتعادل 1-1 فحافظ كل على مركزه وبقي الفارق بينمها نفسه.

وبعد ان اصبح هلال الشابة المتصدر على مشارف الصعود يبدو ان الرهان في المجموعة الثانية سينحصر على سباق ضمان البقاء في الجولات المقبلة . وتبدو ستة فرق على الاقل معنية بتفادي النزول.