الصغير زويتة يمثل جامعة كرة القدم في ملتقى المديرين الفنيين الافارقة بالقاهرة


السبت 26 يناير 2019 - 17:03

استضافت العاصمة المصرية القاهرة ندوة للمديرين الفنيين للجامعات الوطنية الافريقية لكرة القدم من 22 الى 24 جانفي الجاري بهدف تطوير الجانب الفني والخططي لكرة القدم الأفريقية.

وافاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان 50 مديراً فنياً منهم الصغير زويتة المدير الفني للجامعة التونسية لكرة القدم شاركوا في الندوة التي نظمها الاتحاد الافريقي بالتعاون مع خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتم خلال الندوة التطرق الى دور المدير الفني للجامعة و تنظيم إدارة التطوير الفني ومواثيق واساليب التدريب .

وقال عضو من اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الافريقي "الهدف الرئيسي للندوة هو إيجاد رؤية مشتركة لكل مديري الاتحادات حول تطوير كرة القدم. نحتاج للتيقن من أن اللاعبين الرئيسيين المشاركين في تطوير كرة القدم يتقاسمون رؤية موحدة بخصوص المحتوى، خصائص التقييم وتوظيف المدربين. من الهام للغاية أن يتم تمثيل كل مديري الاتحادات تقريباً في هذه الندوة". داعيا إلى الالتزام بتطوير كرة القدم للشباب والسيدات كعنصر حيوي لنمو اللعبة في القارة. وأضاف "الكرة النسائية لها مستقبل مشرق وأمامنا الكثير للقيام به. من الضروري التركيز على اصناف الشبان وتحديد اللاعبين الموهوبين في الأكاديميات والمدارس والجامعات. هي سلسلة كاملة وعلينا تطوير القاعدة لتطوير كرة القدم على مستوى النخبة".

ويذكر انه تم تزويد المديرين الفنيين المشاركين أيضاً بطريقة استخدام جهاز التتبع ( جي بي اس) الذي منحته شركة مختصة بمقتضى عقد شراكة كأداة قياس يتم استخدامها للاعبي الرياضات التي تقام بملاعب مفتوحة ويتم ارتدائها على الصدر (صديرية) لتجميع البيانات.

وافاد الاتحاد الافريقي انه تم العام الماضي بمقتضى عقد الشراكة تزويد الاتحادات الأعضاء بـ2650 جهاز خاص " بلاير تاك " للمساعدة في تحسين الأداء وتقليل نسبة مخاطر الإصابة .