ثنائية صلاح تقود ليفربول للفوز على بالاس في مباراة صعبة


السبت 19 يناير 2019 - 19:16

سجل المصري محمد صلاح هدفين في الشوط الثاني بعد تعافي فريقه ليفربول من شوط أول سيء تأخر خلاله بهدف قبل أن يحسم الفوز 4-3 على ضيفه كريستال بالاس في البطولة الإنجليزية لكرة القدم اليوم السبت 19 جانفي 2019.

وعزز الفوز، الذي جاء عبر هدفين متأخرين لصلاح وساديو ماني، صدارة فريق المدرب يورجن كلوب للمسابقة بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيواجه هدرسفيلد تاون متذيل الترتيب غدا الأحد.

وتقدم الضيوف بهدف مفاجئ عكس سير اللعب في الدقيقة 34 عبر أندروس تاونسند الذي حول تمريرة عرضية من زميله ويلفريد زاها أرضية في شباك أليسون حارس ليفربول.

وأدرك صلاح التعادل في الدقيقة 47 عندما لم يسمح لكرة عالية أن تسقط وحولها بيسراه في الشباك بعد تسديدة قوية من فيرجيل فان ديك.

وانتفض ليفربول بعدها ليضع البرازيلي روبرتو فيرمينو ليفربول في المقدمة بتسديدة أرضية بعد تمريرة من نابي كيتا غيرت اتجاهها وسكنت شباك خوليان سبيروني حارس بالاس في الدقيقة 53.

لكن مع منتصف الشوط الثاني أدرك جيمس تومكينز التعادل في الدقيقة 65.

وسجل صلاح هدفه الشخصي الثاني عندما تابع تسديدة زميله جيمس ميلنر التي ارتدت من يد سبيروني (39 عاما) ،الحارس الثالث لبالاس، وتحولت نحو مرماه ليتابعها الدولي المصري في الشباك في الدقيقة 75.

وحصل ميلنر على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في الدقيقة قبل الأخيرة بعد تدخل عنيف مع زاها قبل أن يضيف ماني الهدف الرابع لأصحاب الأرض من تسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم ييأس بالاس ومنحه ماكس ماير الهدف الثالث بتسديدة أرضية سكنت شباك الحارس اليسون.