كرة القدم : برشلونة يهزم خيتافي ويبتعد في صدارة البطولة الإسبانية

برشلونة يهزم خيتافي ويبتعد في صدارة البطولة الإسبانية

برشلونة يهزم خيتافي ويبتعد في صدارة البطولة الإسبانية

 عزز برشلونة صدارته لبطولة إسبانيا لكرة القدم، اثر فوزه الثمين على مضيفه خيتافي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء امس الاحد ، مستغلا تعادل أقرب منافسيه أشبيلية وأتلتيكو مدريد (1-1) في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق يوم امس .

في المباراة الأولى، عاد برشلونة بفوز صعب وثمين من ملعب خيتافي بهدفين مقابل هدف في مباراة اتسمت بالندية ولم تحسم نتيجتها إلا مع اطلاق صافرة النهاية .
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين (20 و39) هدفي برشلونة، وخايمي ماتا في الدقيقة (43) هدف خيتافي .
ورفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى 40 نقطة مبتعدا بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و7 نقاط عن أشبيلية الثالث، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند 25 نقطة في المركز السابع.
وفي المباراة الثانية، أهدر فريقا أشبيلية وأتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب البطولة الإسبانية، بعدما تعادلا (1-1) على ملعب الأول في أشبيلية.
وتقدم أشبيلية عبر لاعبه الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة (37)، إلا ان النجم الفرنسي أنطوان غريزمان عدل لأتلتيكو في الدقيقة (45).
وارتفع رصيد أتلتيكو إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين، فيما رفع أشبيلية رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، مواصلا نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة، بعدما اكتفى بتحقيق فوز وحيد فقط في مبارياته الخمس الأخيرة.