مونديال روسيا 2018: تحديد موعد الاعلان عن قائمة حكام مونديال


الاثنين 27 نوفمبر 2017 - 21:47

سيتم الكشف عن القائمة النهائية للحكام الذين سيديرون نهائيات كاس العالم روسيا 2018 في شهر جانفي المقبل مباشرة بعد مونديال الاندية بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 6 الى 16 ديسمبر 2017 وفق ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتحسبا لمونديال روسيا 2018 يتواجد 36 من أحسن الحكام على مستوى العالم من بينهم الجزائري مهدي عبيد شارف بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي لغاية 30 نوفمبر الجاري للمشاركة في ملتقى تكوني يمهد الطريق لمونديال روسيا.

وفي هذا السياق اكّد "ماسيمو بوساكا" المسؤول عن هيئة التحكيم على مستوى الاتحاد الدولي (فيفا) على اهمية هذا الاجتماع " موضحا أنه على غرار استعدادات المنتخبات واللاعبين للعرس العالمي يتعين على سلك التحكيم كذلك مواكبة الحدث من خلال عقد اجتماعات دورية يتمّ خلالها تبادل الخبرات وتبني فلسفة موّحدة ".

ومن بين ابرز النقاط في هذه الدورة التكوينية تلك المتعلقة بالصرامة في اتخاذ القرارات وقراءة اللعب من الجانب الفني بالإضافة الى تفهم الذهنيات المختلفة للاعبين والمنتخبات على حدّ سواء.

وسيستفيد الحكام ال 36 المنتمين الي مختلف الكنفدراليات من دروس نظرية يتمّ خلالها معاينة فترات لعب عبر لقاطات فيديو بالإضافة الى حصص تطبيقية فوق الميدان .

وسيتم بهذه المناسبة اجراء مباراة تجريبية بين الحكام واللاعبين يتمكن من خلالها الحكام من الحصول على معرفة فورية لطريقة اللعب والتموقع واتخاذ القرارات.

وسيتم خلال هذه الدورة التكوينية كذلك التطرق الى تقنية الفيديو في التحكيم حتى وان كان موقف رئيس لجنة التحكيم على مستوى الفيفا الايطالي "بييرلويجي كولينا" واضح بهذا الشأن ويقرّ انّ الحكم يبقى وحده القائد فوق الميدان.