كرة القدم : مانشستر يونايتد: سولسكاير يؤكد رغبته ببناء فريق حول بوغبا

مانشستر يونايتد: سولسكاير يؤكد رغبته ببناء فريق حول بوغبا

مانشستر يونايتد: سولسكاير يؤكد رغبته ببناء فريق حول بوغبا

أكد النرويجي "أولي غونار سولسكاير" مدرب مانشستر يونايتد الإنقليزي رغبته ببناء فريق "حول" لاعب خط الوسط الفرنسي "بول بوغبا" المتوج بكأس العالم في كرة القدم 2018 مع منتخب بلاده.

وتولى سولسكاير الأسبوع الماضي مهام المدرب حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل على خلفية أسوأ بداية للفريق في البطولة المحلية منذ عام 1990.

وشهدت علاقة مورينيو توترا مع عدد من لاعبيه، في مقدمهم لاعب خط الوسط الفرنسي.

وحقق بوغبا أداء لافتا في مباراتي يونايتد بقيادة سولسكاير، واللتين فاز بهما على كارديف سيتي 5-1 وهادرسفيلد 3-1. وسجل بوغبا هدفين في المباراة الثانية، بعدما ساهم بصناعة هدفين أيضا في الأولى.

واعتبر سولسكاير في تصريحات نشرتها الصحف الإنقليزية اليوم الجمعة أن بوغبا " لاعب بارز من الطراز العالمي ونريد بناء الفريق من حوله بطبيعة الحال".

وأضاف "من الناحية الهجومية، قام بعمل جيد جدا، لكنه لاعب طويل القامة ويستطيع القيام بتسديدات رأسية وتوقيف الخصم. سلوكه كان رائعا وهذا أمر في غاية الأهمية.

وتراجع مستوى "بوغبا" بشكل كبير هذا الموسم وعلى الأرجح بسبب تردي علاقته مع مورينيو، الا أنه شكل عنصرا أساسيا في فوز "الشياطين الحمر" في المباراتين الأوليين بقيادة سولسكاير.

وعندما سئل النرويجي عما يتعين على اللاعبين الذين تراجع مستواهم في الآونة الاخيرة وتحديدا البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز، القيام به، اعتبر أن عليهما أن يحذوا حذو بوغبا.

وأوضح "لا أستطيع فعل أي شيء في ما يتعلق بعروضهما على أرض الملعب، بول قام بذلك بمفرده، الأمر يعود اليهما عندما تسنح لهما الفرصة. هكذا هي الأمور في كرة القدم".