الليغا: بيتشيني يقود فالنسيا إلى فوز طال انتظاره

الليغا: بيتشيني يقود فالنسيا إلى فوز طال انتظاره


الأحد 23 ديسمبر 2018 - 18:54

قاد المدافع الإيطالي كريستيانو بيتشيني فريقه فالنسيا إلى تحقيق أول انتصار منذ شهر في البطولة الإسبانية لكرة القدم، بتسجيله الأحد هدف الفوز 2-1 في الثواني القاتلة ضد الضيف هويسكا متذيل الترتيب، في افتتاح مباريات اليوم الختامي للجولة السابعة عشرة.

ومنح المدافع فريقه الفوز بهدف في الدقيقة 90+4 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما هيأ له رودريغو مورينو الكرة، أتبعه باحتفال صاخب مع زملائه قام خلاله بخلع قميصه ونيل بطاقة صفراء.

وكان دانيال باريخو قد منح فالنسيا التقدم في الدقيقة 25، وعادل الكولومبي خوان كاميلو هرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة 72.

وهو الفوز الأول لفالنسيا في البطولة المحلية منذ 24 نوفمبر الماضي حينما تفوق على ضيفه رايو فايكانو 2-0، قبل أن تنتهي مبارياته الثلاث الأخرى بخسارة أمام ريال مدريد بالنتيجة نفسها، وتعادلين أمام إشبيلية وإيبار بنتيجة مماثلة 1-1.

وبات فالنسيا ثامن الترتيب العام برصيد 22 نقطة من أربعة انتصارات وعشرة تعادلات وثلاث هزائم، بعدما أنهى الجولة السابقة في المركز الرابع عشر. ويبتعد فالنسيا حاليا بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي السابع، علما أنه سيكون أمام احتمال فقدان المركز الثامن في حال حقق ليفانتي (22 نقطة أيضا) نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو في وقت لاحق في ختام مباريات الجولة ، قبل دخول الدوري العطلة الشتوية.

وتقام مباراة ثالثة اليوم أيضا تجمع بين ليغانيس وضيفه إشبيلية ثالث التريب برصيد 31 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد الثاني الفائز السبت على إسبانيول 1-0. وضمن برشلونة حامل اللقب استئناف البطولة في الصدارة، بعدما رفع رصيده السبت الى 37 نقطة بفوز على ضيفه سلتا فيغو 2-0.