زبير بية: 'قررت الانسحاب من رئاسة اللجنة الاستشارية'


الأحد 26 نوفمبر 2017 - 19:07

افاد زبير بية قائد فريق النجم الساحلي سابقا انه قرر الانسحاب من رئاسة اللجنة الاستشارية التي تمّ تشكيلها في اعقاب خروج النجم من الدور نصف النهائي لكاس رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم في الاسكندرية.

ونقلت وسائل اعلامية تصريحا تلفزيونيا لزبير بية قال فيه بالخصوص " عندما طلبت مني الهيئة المديرة للنجم تكوين لجنة استشارية اتصلت بعدد من اللاعبين القدامى وأقنعتهم بضرورة تقديم المشورة ومد يد المساعدة للنادي في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة .. لكن ما أزعجني هو أنه بعد عودتي إلى تونس تفاجات بمستجدات حصلت في الفريق لم يتم حتى إعلامنا بها على غرار اقالة المدرب الفرنسي هيبار فيلود وتعيين علي بومنيجل وقيس الزواغي للإشراف مؤقتا على المقاليد الفنية للفريق الاول".

واضاف بية " انسحابي من اللجنة الاستشارية لا يمكن أن يؤثر على الفريق بأي شكل من الأشكال كما لا يمكن لأحد أن يزايد على حبي للنجم الساحلي". وقلل بية من اهمية انسحابه قائلا " اللجنة التي ترأستها وشكلتها مع بعض اللاعبين القدامى كان دورها استشاريا بحتا .. الكلمة الأولى والأخيرة تبقى بالتاكيد بيد رئيس النجم رضا شرف الدين".

وحول رأيه بخصوص امكانية التعاقد مع المدرب الفرنسي روجيه لومار شدد الدولي السابق على ان " لومار تخطى 80 سنة وفي تقديري لا يمكنه أن يفيد النجم في شيء .. سيرحل بعد اشهر قليلة من حلوله بسوسة اذا تم استقدامه .. تماما كما لم ينجح هنري كاسبرزاك بحكم تقدمه في السن اذ لم يتوفق في تقديم الاضافة لمنتخب تونس".

ويذكر ان هيئة قدماء النجم الساحلي كانت قررت مطلع الشهر الجاري خلال اجتماعها برئاسة رضا شرف الدين "تكوين لجنة استشارية تعنى بملف الإنتدابات ويشرف عليها اللاعب السابق للنجم زبير بيّة الى جانب تمكين قدماء اللاّعبين من مقر داخل المركب لعقد إجتماعاتهم والاستماع الى مقتراحاتهم..."

وكان رئيس النجم قرر في وقت سابق من الشهر الماضي قبول استقالة المدير الرياضي للفريق زياد الجزيري والمدير التنفيذي حسين جنيح على خلفية الانسحاب المخيب من مسابقة رابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم بخسارة فريق جوهرة الساحل يوم 22 اكتوبر الماضي امام الاهلي المصري (2-6) في الاسكندرية لحساب إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.