كرة القدم : مدريد تحتضن غدا نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

مدريد تحتضن غدا نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

مدريد تحتضن غدا نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

يتأهب فريقا ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيان لحسم لقب بطولة كأس ليبرتادوريس عبر مواجهتهما في إياب الدور النهائي غدا الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ولم تشهد البطولة القارية في أي نسخة سابقة صعود العملاقين الأرجنتينيين إلى النهائي، لتحظى المواجهة باهتمام هائل لكن أحداثا مؤسفة ألقت بظلالها على لقاء الإياب وتسببت في تأجيله مرتين، ونقله بعيدا عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وقبل مباراة الذهاب، التي كانت قد انتهت بالتعادل 2 / 2 على ملعب بوكا جونيورز في 11 نوفمبر الماضي، كان الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري قد وصف المواجهة بأنها حدث تاريخي كما أنها تشكل "فرصة لاستعراض النضج، وإمكانية اللعب في أجواء من السلام".

لكن أمنيات ماكري لم تتحقق، في ظل الأحداث المؤسفة التي سبقت مباراة الإياب التي كانت مقررة في 24 نوفمبر على ملعب "مونومينتال" معقل ريفر بليت.

فقد قامت مجموعة من مشجعي الفريق صاحب الضيافة بشن هجوم على الحافلة، التي كانت تقل فريق بوكا جونيورز إلى ملعب المباراة، وتعرض العديد من اللاعبين للإصابات منها إصابات خطيرة.

وأعلن اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) حينها تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، ثم أعلن بعدها تأجيل المباراة إلى التاسع من ديسمبر، على أن تقام في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان قرار نقل المباراة إلى خارج الأرجنتين، غير مرض لكلا الطرفين، لأسباب مختلفة.. فقد احتج ريفر بليت على خسارة أفضلية اللعب على أرضه ووسط جماهيره، بينما كان بوكا جونيورز يرفض خوض المباراة بأي حال، حيث طالب بأحقيته في احتسابه فائزا نظرا للأحداث التي تعرض لها لاعبوه.

وشهدت مبيعات تذاكر المباراة المقررة في ملعب سانتياجو برنابيو، الذي يسع 81 ألف مشجع، إقبالا كبيرا، وقد جاء قرار إقامة المباراة خارج الأرجنتين لتتساوى فرص مشجعي الفريقين في الحضور.

ففي ظل أحداث العنف التي شهدتها الملاعب الأرجنتينية لسنوات، شهدت المباريات حظرا على حضور جماهير الفريق الضيف، لكن الوضع سيختلف في مباراة الغد بمدريد حيث سيحظى كل من الفريقين بالحضور الجماهيري.

وقطع عدد كبير من المشجعين من بوينس آيرس الرحلة الطويلة إلى مدريد، كما حصل مشجعو الفريقين المقيمين في مدريد على فرصة شراء التذاكر.. وينتظر أن تشهد المباراة إجراءات أمنية مشددة، حيث يتولى تأمينها نحو خمسة آلاف من رجال الأمن.

وأيا كان الفريق الفائز باللقب، سيكون لديه الفرصة للاحتفال قبل الاستعداد للمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية المقررة بالإمارات بين 12 و22 ديسمبر الجاري.