رئيس برشلونة يكشف أن إنتقال نيمار لباريس سان جرمان كان سببا في تأخير تجديد عقد ميسي


السبت 25 نوفمبر 2017 - 21:20

أعلن رئيس نعيد برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو اليوم السبت 25 نوفمبر 2017 عن أسباب التأخر في تجديد عقد نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي.

و أكد بارتوميو أنّ التأخير في تجديد عقد ميسي مع الفريق الكتالوني، كان بسبب تحرير "عقد جديد" كليًا من أجل "تعديل قيمة فسخ التعاقد (من 300 مليون لـ700 مليون) طبقًا للوضع الحالي في عالم كرة القدم".
وتأتي تصريحات بارتوميو والتي كانت لقناة النادي، في إشارة لاستغلال باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، قيمة فسخ تعاقد البرازيلي نيمار (222 مليون يورو) ليتعاقد معه، ما أطلق أجراس الإنذار داخل قلعة البلوجرانا.
وكان العقد الذي وقع عليه والد ميسي في جوان الماضي، يتضمن قيمة فسخ تعاقد تقدر بـ300 مليون يورو، وهو المبلغ الذي أصبح بمقدور الأندية الغنية، سداده للتعاقد مع النجم الأرجنتيني.
و أوضح بارتوميو، أنَّ "العقد الذي وقعناه في يونيو، والذي كان صالحًا تمامًا، كان يُبقي على ليو في مصاف اللاعبين الكبار، وهو كذلك، لكن هذا العقد الجديد الذي وقعناه حاليًا كان لتعديل قيمة الشرط الجزائي".
ويُعد هذا هو التجديد الثامن لعقد ميسي منذ قدومه لقلعة البرسا، والذي يستمر حتى عام 2021؛ حيث سيكون عمره وقتها، 34 عامًا.
وأضاف بارتوميو: "سعداء للغاية بتجديد ميسي لارتباطه بالبرسا. وهذا (يعد) عقدًا أبديًا. إنه عقد كبير. عقد كي يبقى أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم معنا، وتجديده لثقته بنا يملؤنا بالفخر".