رئيس الفيفا يعلق لأول مرة على إجراء نهائي ليبرتادورس في مدريد

رئيس الفيفا يعلق لأول مرة على إجراء نهائي ليبرتادورس في مدريد


الاثنين 3 ديسمبر 2018 - 10:17

 أفاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو, أن إقامة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين في العاصمة الإسبانية مدريد لا يدل على أي نهج جديد وأنها سابقة لن تتكرر في خلال المواعيد الكروية المقبلة.

 

وسيكون "كلاسيكو القرن" أول نهائي قاري كبير يقام خارج القارة, مما أثار تكهنات بشأن إمكانية تكرار ذلك بإقامة مباريات محلية ودولية أخرى على الغرار نفسه.
وتريد رابطة بطولة الدرجة الأولى الإسبانية إقامة مباراة موسمية منتظمة ضمن منافسات "ليغا", في الولايات المتحدة الأمريكية لكنها تواجه معارضة شديدة من أطراف عدة بينها "الفيفا".
وقال إنفانتينو "كرة القدم قائمة على الاتحادات الوطنية التي تخوض مبارياتها على أرضها, وكذلك المنافسات القارية التي تقام في القارة ذاتها, ثم "الفيفا" الذي يمكنه إقامة منافساته في أي مكان. هذه واحدة من نقاط القوة في كرة القدم وينبغي الحفاظ عليها".
وتأجل إياب النهائي بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز يوم 24 نوفمبر الماضي عقب إصابة لاعبين من بوكا, عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بلايت خارج ملعب "المونومنتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.