غوارديولا : اشعر انني اصبحت مدربا افضل في البطولة الإنقليزية

غوارديولا : اشعر انني اصبحت مدربا افضل في البطولة الإنقليزية


الخميس 22 نوفمبر 2018 - 08:51

يؤمن بيب غوارديولا مدرب فريق "مانشستر سيتي" أن المنافسة الشديدة والتشويق المتواصل في البطولة الإنقليزية الممتازة لكرة القدم" كانا التحدي الأكبر" في مسيرته.

وقبل انتقاله إلى مانشستر حصد غوارديولا ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة ثم قاد بايرن ميونيخ للقب البطولة في ثلاث مناسبات متتالية في بطولات لا تسيطر عليها سوى عدد قليل من الأندية.
وقال المدرب الإسباني إنه كان بحاجة لتعلم مهارات جديدة قبل انتقاله إلى إنقلترا في 2016 وأُجبر على التأقلم مع جدول المباريات المزدحم والمنافسة من خمسة فرق أخرى .
وأضاف " أنا مدرب أفضل حاليا عما كنت عليه في ألمانيا وأكثر بكثير مما كنت عليه في برشلونة. الآن أشعر أنني مدرب أفضل هنا أيضا إذ تعلمت التعامل مع هذه البطولة المذهلة في العديد من الظروف".
وأضاف "إنها الأصعب بسبب عدد المباريات وحالة الطقس وقول الحكام "واصل اللعب" .. والعدد الكبير للمنافسين على اللقب.. إنها البطولة الوحيدة التي يمكن لخمسة أو ستة (فرق) الفوز بلقب الدوري الممتاز".
وقاد غوارديولا فريق مانشستر سيتي للقب البطولة في الموسم الماضي وكسر العديد من الأرقام القياسية وأنهى البطولة بحصد 100 نقطة وتسجيل 106 أهداف في 38 مباراة.