طارق ذياب المنتخب

طارق ذياب: المنتخب في حاجة إلى مدرب كبير.. ونعاني دفاعيا (فيديو)


السبت 17 نوفمبر 2018 - 11:52

أكد النجم الدولي التونسي السابق ووزير الرياضة السابق والمحلل الحالي في بيين سبور طارق ذياب يوم أمس الجمعة 17 نوفمبر 2018 أن مباراة المنتخبين التونسي والمصري كانت جيدة إلا أن كلا المنتخبين يعاني من مشاكل دفاعية ظهرت جلية خلال المباراة. 

و أشار طارق ذياب في تصريح لقناة أم بي سي مصر أن الأداء الدفاعي للمنتخب الوطني لم يتحسن بعد كأس العالم والدليل قبول ثلاث أهداف  رغم الأداء الجيد على المستوى الهجومي مؤكدا أن المنتخب في حاجة ماسة إلى مدرب كبير خاصة مع وجود جيل ممتاز من اللاعبين القادرين على الذهاب بعيدا في كأس إفريقيا. 

و كشف ذياب أن المدرب الجيد يكون قويا على المستوى التكتيكي و قادر على إعطاء بصمته في المنتخب خاصة مع تذبذب المستوى طوال المباراة و تراوحه بين الأداء الجيد والسيء مشيرا إلى أن المنتخب الوطني كان قادرا على الفوز على مصر رغم تقارب مستوى المنتخبين. 

وأكد ذياب أن النجم المصري محمد صلاح قد لا يُقدم مردودًا طيبًا خلال الـ 90 دقيقة ولكنه قادر على صناعة الفارق خاصة أن منتخب مصر في العام يُعاني من الجهة الهجومية مشيرا إلى تطور أداء تريزيغيه إلى أنه لا يوجد لاعبين كبار في خط الوسط والهجوم مشيرا إلى أن الفراعنة يمرون بأسوء فترة ناحية النجومية.

وكشف وزير الرياضة الأسبق أنه مع تعيين مدرب أجنبي ذو إسم كبير لتدريب المنتخب الوطني معبرا عن رفضه تعيين مدرب متوسط المستوى فقط لأنه لا يطلب أموالا كثيرة مخيرا على ذلك مدربا تونسيا مشيرا إلى أن اللاعبين الشبان والمحترفين يحتاجون مدربا كبيرا يمنح هوية للمنتخب مطالبا بالذهاب بعيدا في الكان والتوقف عن التفكير في الوصول إلى ربع النهائي فقط مستشهدا في ذلك بأداء المنتخب المغربي خاصة بعد تولي هيرفي رونار تدريب هذا المنتخب.

وفاز المنتخب المصري بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.