فيدرر لا يرى سببا لنقل البطولة الختامية من لندن


السبت 10 نوفمبر 2018 - 14:48

 يود روجر فيدرر أن تبقى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن لما بعد 2020 ما لم تكن هناك مبررات قوية لنقلها من العاصمة البريطانية التي تستضيف البطولة منذ 2009.

وتوج اللاعب السويسري مرتين، من سجله القياسي المكون من ستة ألقاب في البطولة الختامية، في ملعب "أو.2 أرينا" في لندن.
ورغم شعبية الملعب الذي تقام فيه البطولة بين الجمهور واللاعبين دعت رابطة لاعبي التنس المحترفين في أوت مدنا أخرى لتقديم عروض لاستضافة البطولة اعتبارا من 2021.
وقال فيدرر (37 عاما) الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في مؤتمر صحفي امس الجمعة قبل أن يشارك في البطولة للمرة 16 "أعتقد أن إبقاء البطولة في لندن سيكون اختيارا جيدا. لا أعرف البدائل ولكن إذا كان الجميع يشعرون بالرضا عن لندن فلم لا تظل البطولة هنا ؟ "
وأضاف "لا أرى سببا للتغيير ما لم تظهر مدينة أخرى تريد استضافة البطولة بشدة وترغب في توفير كل الدعم لها لسنوات عديدة مثل ما رأينا مع شنغهاي وربما كما كان الحال مع لندن في بداية الأمر".
وبدأت ما باتت تعرف الآن بالبطولة الختامية التي تنظمها رابطة لاعبي التنس المحترفين في طوكيو في 1970 واستمرت فيها لمدة ست سنوات ثم انتقلت إلى نيويورك لمدة 13 عاما لتغير وجهتها مجددا باتجاه فرانكفورت لست سنوات قبل أن تنتقل إلى هانوفر ثم لشبونة وسيدني وهيوستون وشنغهاي.
وثبتت البطولة أقدامها في لندن التي توافد عليها منذ 2009 نحو 2.3 مليون متفرج لمتابعي أحداث البطولة التي تستغرق أسبوعا.