ليكانس: التوازن في الدفاع والهجوم مفتاح النجاح ضد الوداد البيضاوي


الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 18:33

اكد جورج ليكانس مدرب النجم الساحلي ان لقاء الغد الخميس 8 نوفمبر 2018 ضد الوداد البيضاوي في اطار اياب الدور ثمن النهائي لكاس زايد للاندية الابطال لكرة القدم سيكون صعبا للغاية باعتبار القيمة الفنية للمنافس وقدرته على صنع الفارق في اي لحظة من المباراة معربا عن الاعتقاد بان جزئيات صغيرة ستحسم مصير المباراة وتحدد هوية الفريق المتاهل الى الدور القادم.

واضاف في لقاء صحفي عقده اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018 بالملعب الاولمبي بسوسة ان التوازن في الوضعيتين الدفاعية والهجومية سيكون مفتاح النجاح في مباراة الغد مبينا ان النجم الساحلي مطالب بالمبادرة في الهجوم باعتباره يلعب على ارضه وامام جمهوره الا ان اليقظة والحذر في الدفاع يبقى امرا ضروريا.

واشار ليكانس الى ان الوداد البيضاوي فريق يتمتع بامكانيات فنية وتكتيكية وبدنية محترمة رغم طبيعة الفترة التي يمر بها حاليا بعد انسحابه من مسابقة كاس العرش المحلية بضربات الجزاء مؤكدا على ضرورة ان يقدم فريقه افضل ما لديه ويكون على درجة كبيرة من الجاهزية ذهنيا وبدنيا وفنيا من اجل تحقيق الترشح الى الدور القادم.

وتابع "ساعتمد على افضل تشكيلة ممكنة في الوقت الحاضر مع الاخذ بعين الاعتبار بعض الظروف الموضوعية على غرار الاصابات" مبينا في ذات الوقت ان قصر المدة التي باشر فيها تدريب الفريق (حوالي 3 اسابيع) لا تسمح له بتغيير اشياء كثيرة رغم معرفته ببعض اللاعبين الذين سبق له التعامل معهم ضمن المنتخب التونسي.

وعبر مدرب النجم عن امله في ان تكون مقابلة الغد بمثابة الانطلاقة الحقيقية لفريق جوهرة الساحل خلال هذا الموسم مشيرا الى انه لمس خلال الحصص التدريبية الاخيرة اصرارا كبيرا لدى اللاعبين على تحقيق الفوز.

ودعا ليكانس الى ضرورة التحلي ببرودة الاعصاب والتحكم في الضغط حتى لا يفقد اللاعبون الكثير من امكانياتهم مؤكدا من جديد ان المباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات والسيناريوهات وستحسمها بعض الجزئيات. وافاد بان هاجسه الوحيد هو الجانب البدني بسبب الارهاق المنجر عن السفر وتتالي المقابلات مؤكدا على ان الفريق سيبذل كل ما في وسعه من اجل الفوز والتاهل الى الدور القادم من هذه المسابقة العربية.