مداهمات أمنية لمقرات الأندية البلجيكية


الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 14:49

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 أن الشرطة البلجيكية قامت بمداهمات لمقرات أبرز أندية كرة القدم في البلاد، في إطار تحقيق في الفساد والتلاعب بنتائج المباريات.

ووفق نفس المصادر فقد نفذ 220 شرطيا، 44 عملية تفتيش للمنازل في أنحاء بلجيكا، بالإضافة إلى فرنسا، ولوكسمبورغ وقبرص ومونتينيغرو وصربيا ومقدونيا، بحسب ما أشار الادعاء البلجيكي.
وقال متحدث باسم النيابة العامة، في وقت سابق لوكالة ''فرانس برس''، إنه تمّ توقيف وكيل اللاعبين الشهير البلجيكي-الإيراني موغي بايات (44 عاما).
وتمّ أيضا إيقاف الكرواتي إيفان ليكو مدرب نادي بروج، الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، على غرار مدير عام أندرلخت السابق هرمان فان هولسبيك.
يذكر أن التحقيق تعلق باحتيال مرتبط بالعمولات، على انتقالات اللاعبين، والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري البلجيكي للدرجة الأولى.
وقالت النيابة العامة البلجيكية إن التحقيق القضائي يغطي الأنشطة التي تتم في إطار منظمة إجرامية، تبييض الأموال والفساد الخاص.
وتتم مداهمة مقرات عدة أندية في الدوري البلجيكي، مثل بروج، أندرلخت وستاندار لياج.
واستهدفت مداهمات الشرطة أيضا منازل مدراء الأندية ووكلاء اللاعبين والحكام، محام سابق، ومكتب محاسبة، ومدرب، وصحافيين وبعض المتواطئين المحتملين.