ديوكوفيتش يعود بقوة في شنغهاي ويفوز على شاردي


الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 17:29

استهل "نوفاك ديوكوفيتش" حملته للإطاحة "برافائيل نادال" من صدارة التصنيف العالمي بالفوز 6-3 و7-5 على الفرنسي "جيريمي شاردي" في الدور الثاني لبطولة "شنغهاي" للأساتذة للتنس اليوم الثلاثاء 9 اكتوبر 2018.

وخاض اللاعب الصربي مباراته الأولى ببطولات رابطة اللاعبين المحترفين منذ نال لقبه رقم 14 في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة الشهر الماضي وبدا أنه يتحكم تماما في زمام الأمور ونال 34 نقطة من 40 في الإرسال الأول ليحجز مكانه في دور 16.

ويمكن لديوكوفيتش (31 عاما) الذي أعفي من اللعب في الدور الأول، أن يجتاز "روجر فيدرر" في التصنيف العالمي اذا تأهل للنهائي يوم الأحد.

وبات نادال مهددا بفقدان صدارة التصنيف نظرا لغيابه عن البطولات الآسياوية بسبب إصابة بالركبة.

وتعرضت فرص "دومينيك تيم" المصنف السابع عالميا في التأهل للبطولة الختامية للموسم الشهر المقبل لضربة بعد خسارته أمام الاسترالي ماثيو إيبدن 6-4 و6-7 و7-6.

ونال "تيم" إعفاء من اللعب في الدور الأول وعجز عن التحكم في مجريات اللعب اليوم ليخسر بعد مواجهة شاقة ومتقاربة استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

ومدد "نيكولوز باسيلاشفيلي" الفائز بلقب بطولة بيكين يوم الأحد، سلسلة انتصاراته ليحقق الفوز السادس على التوالي على حساب الكندي "دينيس شابوفالوف" 6-2 و6-2 في أقل من ساعة.

وسيلتقي اللاعب الجورجي البالغ عمره 26 عاما مع المصنف الرابع الالماني "الكسندر زفيريف" في الدور الثاني.

وقال باسيلاشفيلي "من المهم جدا الفوز اليوم بعد لقب بيكين الذي منحني الكثير من الثقة لخوض مباراة كبيرة كهذه".

وأضاف "ساشا لاعب جيد جدا واعتقد أن المباراة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لي لكنها مشوقة وأشعر بالنشاط وبكثير من الطاقة ولا توجد لدي أعذار".

وواصل البريطاني "كايل إدموند" الذي وصل للمركز 14 هذا الأسبوع وهو الأعلى بمسيرته في التصنيف العالمي، نتائجه المميزة في آسيا وفاز 7-5 و6-3 على الصربي "فيليب كراينوفيتش".