مالك الجزيري وأنس جابر يتصدران اللاعبين العرب في ترتيب محترفي التنس


الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 17:24

أحرز اللاعبون العرب في كرة المضرب تقدما كبيرا في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة هذا الأسبوع وذلك عقب النتائج التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في مختلف البطولات.

و تمكنت لاعب التنس التونسية أنس جابر من تحقيق تقدم كبير في التصنيف الخاص بمنافسات السيدات بعد احتلالها المركز 100، بعدما جاءت في المرتبة 113 خلال التصنيف السابق لتتصدر اللاعبات العرب وتلتها المصرية ساندرا سمير التي تقدمت 11 مركزًا في التصنيف الحالي، لتحتل المركز 366 عالميًا، والثاني عربيًا.

ونجحت العمانية فاطمة النبهاني في الصعود 7 مراكز إلى الأمام، لتأتي في المرتبة 399 عالميًا، والثالثة عربيًا خلال التصنيف الحالي لتأتي بعدها شيراز بشري من تونس التي تقدمت 61 مركزًا إلى الأمام، لتحتل المرتبة 642 عالميًا والرابعة عربيًا فيما صعدت الجزائرية إيناس إيبو مركزين إلى الأمام لتحتل المرتبة 744 عالميًا، والخامسة عربيًا.

أما بالنسبة للرجال فحافظ التونسي مالك الجزيري على صدارته ليحتل المرتبة 56 عالميًا بعدما تقدم 5 مراكز إلى الأمام عن آخر تصنيف له في حين تراجع المصري محمد صفوت مركزين إلى الخلف، ليحتل المرتبة 198 عالميًا، والثاني عربيًا.

وصعد التونسي معز الشرقي مركزًا واحدًا، ليحتل المرتبة 349 عالميًا، والثالث عربيًا فيما تقدم المغربي الأمين وهاب 3 مراكز إلى الأمام، ليحتل المرتبة 401 عالميًا، والرابع عربيًا في حين تراجع المصري يوسف حسام 40 مركزًا إلى الخلف، ليحتل المرتبة 429 عالميًا والخامس عربيًا، بينما صعد المصري كريم مأمون 4 مراكز إلى الأمام، ليحتل المرتبة 455 عالميًا، والسادس عربيًا.

وتقدم التونسي عزيز دوقاز مركزًا واحدًا، ليحتل المرتبة 497 عالميًا، والسابع عربيًا، كما صعد اللبناني هادي جيب 12 مركزًا إلى الأمام ليحتل المرتبة 624 عالميًا، والثامن عربيًا.