في انتظار إعلان إقالة ريغا: انقسام بخصوص مارشان.. وترقب لانفصال الليلي عن ليتوال


الاثنين 8 أكتوبر 2018 - 18:35

رغم بعض الإشارات الصادرة عن بعض مسؤولي النادي الإفريقي بأن جوزي ريغا

سيواصل المقام بمركب المرحوم منير القبايلي إلا أن التأكيدات التي بحوزتنا تفيد بأن الفني البلجيكي لن يواصل قيادة الفريق في المرحلة القادمة رفقة مساعده عمر حمودة الذي أدلى بتصريح كشف حضوره الصوري في الإطار الفني وأيضا انعدام الثقة بخصوص المدرب الأول.
وفي انتظار الإعلان الرسمي عن القطيعة مع الفني البلجيكي بدأ الحديث عن الخليفة المنتظر وكالعادة طرح اسم الفني الفرنسي برتران مارشان كمنقذ من الوضعية التي تردى إليها الأحمر والأبيض.
وفعلا تم الاتصال بالفرنسي للقدوم إلى تونس والتفاوض مع هيئة عبد السلام اليونسي حيث يفترض أن يصل في الساعات القادمة للحديث عن برنامجه وما يطمح إلى تنفيذه.
الاتصالات مع مارشان قادها أعضاء في الهيئة المديرة من خارج المشرفين على فرع كرة القدم ولم تجر مع رئيس الفريق عبد السلام اليونسي أو نائبه مجدي الخليفي وبالتالي لا تزال مجرد مباحثات جانبية لا تأخذ بعد صبغتها الرسمية.
وبالتوازي مع برتران مارشان تشير بعض الأخبار إلى أن عبد السلام اليونسي يرغب في تجديد التجربة مع المدرب شهاب الليلي الذي ينتظر أن يفك ارتباطه بالنجم الرياضي الساحلي بين اللحظة والأخرى في ظل عدم الرضا عن العمل الذي انطلق فيه منذ الصائفة المنقضية.
وبحسب الأصداء التي بحوزتنا فإن رئيس الإفريقي لا يرحّب بتجديد التجربة مع الفرنسي مارشان ذلك أنه لا يحبّذ مدربا تصعب مجاراته أو له شخصية قوية وهو ما يجعل من الليلي خيارا جيدا لليونسي الذي سبق له أن اشتغل مع الليلي عندما كان رئيسا لفرع كرة القدم في موسم 2016 – 2017 الذي عرف تتويج الأحمر والأبيض بكأس تونس فضلا عن التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي.
وينتظر أن تأتي الساعات القادمة بالجديد في هذا السياق خصوصا أن المجموعة يفترض أن تستأنف تمارينها يوم غد باعتبار أن الحصة التدريبية التي أشرف عليها المعدان البدنيان اليوم خصصت للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة السبت الماضي أمام الملعب التونسي.