الهيئة التسييرية لجامعة الملاكمة تعلن عن موعد الانتخابات الاستثنائية


الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 23:01

قررت الهيئة التسييرية المؤقتة للجامعة التونسية للملاكمة " اعادة الانتخابات الاستثنائية في جزئها المتعلق بانتخاب اعضاء المكتب الجامعي بين قائمتي مصطفى بدري و كمال دقيش وذلك يوم السبت 24 نوفمبر 2018 انطلاقا من الساعة 10 صباحا بقاعة الاجتماعات الكبرى بدار الجامعات الرياضية بالمنزه " .

واكد ايهاب الحمروني عضو الهيئة التسييرية لجامعة الملاكمة انه " تقرر اثر اجتماع عقد اليوم الجمعة 5 اكتوبر 2018 الاستجابة لمطالب الاتحاد الدولي للعبة باستئناف الانتخابات في جزئها المتعلق باعضاء المكتب الجامعي والتي ستجمع بين قائمتي كمال دقيش ومصطفى بدري" ملاحظا ان " القرار اتخذ بموافقة اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية و وزارة شؤون الشباب والرياضة" .

واضاف الحمروني: " راسلنا الاتحاد الدولي من اجل الموافقة على الموعد المقترح لتنظيم الانتخابات وتعيين مندوب من جانبه لحضور اشغال الجلسة العامة الانتخابية بتونس ومراقبة سير عملها ".

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة قد قرر تعليق نشاط الجامعة التونسية للملاكمة في 24 جويلية الماضي على خلفية مجموعة من "الخروقات القانونية والادارية" حسب تقديره .

وفي سياق متصل يجدر التذكير باستقالة معطي الدخلي (رئيس الهيئة المؤقتة المشرفة على تسيير الجامعة التونسية للملاكمة) يوم 12 افريل الفارط وبالتالي تاجيل موعد الجلسة العامة الانتخابية التي كانت مقررة يوم 14 افريل الماضي وذلك على خلفية ما اعتبره الدخلي " استحالة القيام بالمهام التي كلف بها في الاجال القانونية وفي ظروف عادية ".

ويشار الى انه كان مقررا ايضا عقد جلسة عامة إنتخابية إستثنائية يوم 17 ديسمبر 2017 (وهي إعادة لإنتخابات جانفي 2017 التي أقرت المحكمة الرياضية في حكم سابق بطلانها وأمرت بإعادتها بين القائمتين المترشحتين برئاسة كمال دقيش ومصطفى بدري) لكن وزارة شؤون الشباب والرياضة إرتأت يوم 11 ديسمبر حل المكتب الجامعي برئاسة كمال دقيش وتعيين هيئة تسييرية مؤقتة.

وتعيش رياضة الملاكمة في تونس منذ عدة سنوات على وقع ازمة تسيير عميقة تسببت في عدم استقرار على مستوى المكاتب الجامعية وهو ما انعكس بدوره على المشاركات الرياضية القارية والدولية للملاكمين والمنتخبات الوطنية.