الرابطة 1: كلاسيكو الاثارة في صفاقس.. ولقاءات الاجوار في سوسة ورادس


الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 16:45

ستحمل الجولة الرابعة ذهابا لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم جملة من الحوارات المشوقة وسيتصدر كلاسيكو ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي التونسي مواجهات الجولة في مباراة لن تخرج عن تقاليد المنافسة التي جمعت الفريقين على امتداد عشرات السنين .

وفضلا عن ذلك ستكون ذات الجولة الرابعة مفعمة برائحة الدربيات من خلال لقائي الاجوار في بين النجم الساحلي وضيفه الاتحاد المنستيري من جهة و النادي الافريقي والملعب التونسي من جهة ثانية بما تحمله مقابلات الاجوار من اثارة و تشويق .
وسيتصدر حوار النادي الصفاقسي/ الترجي الرياضي مواجهات الجولة باعتبار اهمية تقاليد "الكلاسيكو" الذي ظل وفيا لسمة الغموض التي ميزته في حوالي 125 مباراة جمعت الفريقين .
ولن يشذ لقاء الاحد ضمن الدفعة الثانية للجولة الرابعة عن هذه القاعدة في ظل الوضعية التي يمر بها الفريقان وحاجة كل منهما الى تحقيق الانتصار.
فاصحاب الارض و الجمهور سيستضيفون فريق باب سويقة في ثوب المتصدر للسباق ب7 نقاط وسيحرص زملاء حمزة المثلوثي على مواصلة مردودهم الايجابي في مستهل البطولة بتحقيق انتصارين وتعادل خاصة وان جماهير النادي الصفاقسي لازالت تحمل بعض الامتعاض اثر الانسحاب الاخير للفريق من مسايقة كاس زايد للاندية العربية الابطال .
وبالتالي قد يتخذ اللقاء طابعا مميزا بوجود رغبة جامحة في الانتصار تسكن ابناء الهولندي رود كرول لاسيما و ان التشكيلة الاساسية للفريق ستتعزز في لقاء الاحد بعودة ابن الجمعية محمد علي منصر العائد من تجربة غير موفقة مع الترجي وما يمكن ان يقدمه هذا اللاعب المخضرم صاحب الخبرة الواسعة من اضافة .
ومهما يكن من طبيعة التركيبة الاساسية التي ستواجه الترجي فان جمهور الفريق ينتظر مردودا غزيرا من اجل تحقيق الفوز .
ومن جهته سيسعى الترجي الرياضي الى العودة بنتيجة ايجابية من صفاقس لتجاوز التعادل المحقق ضد الملعب التونسي بالاضافة الى تامين رسائل طمانة تجاه جماهير الاحمر والاصفر اثر هزيمة ذهاب نصف نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا ضد فريق غرة اوت الانغولي قبل موعد الحسم في رادس يوم 23 اكتوبر الجاري .
وستعرف التشكيلة الاساسية للمدرب خالد بن يحى بعض التحويرات من ذلك عودة اللاعب ايهاب المباركي الى مركز ظهير ايمن والظهور المتوقع لصانع الالعاب محمد وائل بلعربي وذلك حتى يمنح الاطار الفني للفريق روحا جديدة للاداء الجماعي للترجي مع المحافظة على نفس الاسماء والثوابت الفنية التي تعود عليها شيخ الاندية التونسية في المباريات الاخيرة.
واعتبارا لخصوصية المباراة قررت الادارة الوطنية للتحكيم تعيين الحكم المصري محمود البنا لادارة مباراة الكلاسيكو .
وسيكون الموعد يوم الاحد كذلك مع دربي الساحل بين النجم الساحلي و الاتحاد المنستيري على معشب اولمبي سوسة حيث سيكتسي هذه المرة طابعا خاصا باعتبار ما يعيشه الفريقان من ظروف متشابهة فالنجم يمتلك 4 نقاط بعد فوز و تعادل و تنقصه مباراة واحدة مؤجلة وفي رصيد الاتحاد المنستري نقطة يتيمة من 3 مباريات اي ان فريق عاصمة الرباط سيخوض المباراة محملا باوجاع البداية الصعبة التي تكبدها وهي من مخلفات الفترة الصيفية الحساسة التي عاشها فريق الرباط رغم اقدام الهيئة المديرة على اقالة المدرب كمال القلصي واستقدام المدرب الشاب لسعد الدريدي .
وسيسعى النجم الساحلي الى اضافة 3 نقاط جديدة الى رصيده من اجل مواصة مصالحة انصاره اثر الانسحاب الاخير من مسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا حيث ستعرف التشكيلة الاساسية بعض التغييرات من ذلك احتجاب علية البريقي و زياد بوغطاس لاسباب صحية في حين ستعرف تركيبة شهاب الليلي ظهور ياسين الشيخاوي والعائد الى حضيرة النجم احمد العكايشي من تجربة مع الاتحاد السعودي.
وبالتالي فان فريق جوهرة الساحل ينطلق باسبقية معنوية هامة مقارنة بالاتحاد المنستيري الذي سيسعى تحت اشراف اطاره الفني الجديد الى لملمة جراحه انطلاقا من اولمبي سوسة .
ولن تقل مباراة الملعب البلدي بمدينة العالية بين النادي البنزرتي وضيفه نادي حمام الانف اهمية في ظل سعي فريق عاصمة الجلاء الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية ومع ذلك يبقى فريق الضاحية الجنوبية قادرا على صنع المفاجاة .
وسيعيش الملعب الاولمبي برادس يوم السبت على وقع "دربي" خاص جدا بين النادي الافريقي وجاره الملعب التونسي حيث سيعمل فريق "باب الجديد" الذي يمتلك في رصيده 4 نقاط من 3 لقاءات الى تحقيق الفوز في ظل الاجواء الاحتفالية التي يعيشها النادي في غمرة الاحتفال بالذكرى 98 لتاسيسه حيث عرفت حديقة الرياضة "ا" اجواء منعشة من شانها ان تحفز اللاعبين على كسب المباراة المرتقبة خاصة وان الافريقي سيخوضه معززا بكافة عناصره ولكن المهمة لن تكون يسيرة في ظل الاستعداد المرضي الذي اظهره الملعب التونسي منذ بداية الموسم تحت قيادة مدربه الشاب محمد المكشر مما يوحي بحوار اجوار على درجة كبيرة من الحماس والتشويق .
وسيظل الفوز نبراس بقية مباريات الجولة الرابعة وبالتحديد ضمن دفعتها الاولى غدا السبت في مباريات شبيبة القيروان / الملعب القابسي من جهة ومستقبل قابس ونجم المتلوي من جهة اخرى علاوة على حوار الاجوار بين اتحاد بن قردان و ضيفه اتحاد تطاوين.