بطولة امم اوروبا: بلغاريا تضم الحارس بيتكوف في سن 42 سنة


الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 18:29

عاد حارس مرمى فريق "سلافيا صوفيا" المنافس في بطولة بلغاريا لكرة القدم "جيورجي بيتكوف" البالغ من العمر 42 سنة لتشكيلة منتخب بلغاريا قبل مواجهة قبرص والنرويج في بطولة الامم الأوروبية.

وتعود آخر مشاركة لبيتكوف المولود في مارس 1976 إلى مواجهة ودية دولية أمام سويسرا في فيفري 2009 لكنه اختير منذ ذلك الحين للانضمام لتشكيلة منتخب بلغاريا عدة مرات.

واشتهر بيتكوف بالروح القتالية العالية في الملعب وجداله مع الحكام والمنافسين وأصبح أكبر لاعب يظهر في مباراة ببطولة الأضواء البلغارية في أوت الماضي .

واحتفل بهذه المناسبة بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع لودوغوريتس (حامل اللقب) .

وقبلها بشهر واحد أصبح بيتكوف ثاني أكبر لاعب يظهر في الدوري الأوروبي في مباراة فريقه "سلافيا" أمام "هايدوك سبليت" الكرواتي بعد "براد فريدل" حارس توتنهام الانقليزي السابق الذي كان يبلغ من العمر 42 عاما وعشرة أشهر ويومين عندما لعب ضد بنفيكا في 2014.

وتحتل بلغاريا صدارة المجموعة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية برصيد ست نقاط من مباراتين وتستضيف قبرص في 13 أكتوبر قبل أن تحل ضيفة على النرويج صاحبة المركز الثاني بعدها بثلاثة أيام.

وهذا هو الموسم الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية الذي يسعى الى ان يحل بدلا من المباريات الودية الدولية وتندرج البطولة ضمن جدول المباريات الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) .

كما يرتبط دوري الأمم بإمكانية التأهل لبطولة أوروبا ما يوفر فرصة إضافية للفرق للتأهل لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة اوروبا 2020.