قائد منتخب روسيا ونادي سيسكا موسكو يضع حدا لمسيرته الكروية


الاثنين 1 أكتوبر 2018 - 17:58

ذكرت وسائل اعلام روسية اليوم الاثنين غرة اكتوبر 2018 ان قائد منتخب روسيا ونادي سيسكا موسكو لكرة القدم إيغور أكينفيف قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا عن سن يناهز الثانية والثلاثين.

ونقلت صحيفة "كوميرسانت" عن حارس المرمى أكينفيف قوله "الآن أدركت بنفسي وبشكل واضح جدا أن الوقت قد حان لإفساح المجال أمام الزملاء الأصغر مني سنا والتركيز على أداء ناديه المحلي سيسكا موسكو" .

واوضح المتحدث "أترك هذا المجال وانا مرتاح البال وان روسيا لديها شباب جيدون وواعدون جدا وقد أثبت بعضهم أنهم قادة حقيقيين في بطولة كأس العالم التي نظمت في روسيا ".

وجاء في بيان لموقع الاتحاد الروسي لكرة القدم أن أكينفيف يعتزل بعد مسيرة استمرت 15 سنة دافع خلالها عن ألوان المنتخب الروسي حيث خاض أكينفيف مباريات منتخب بلاده بالكامل خلال كأس العالم التي استضافتها بلاده خلال هذا الصيف ليقوده إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام كرواتيا بضربات الترجيح.

وخاض أكينفيف أول مباراة دولية له سنة 2004 وعمره لا يتجاوز 18 سنة ودخل مرماه 95 هدفا في 110 مباريات ووصل مع منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس اوروبا عام 2008.

ووفقا للمصدر نفسه فإيغور أكينفييف البالغ من العمر 32 عاما ظل يلعب مع المنتخب الروسي منذ عام 2004. ومن ابرز الالقاب التي احرزها كأس الاتحاد الأوروبي 2005 مع سيسكا موسكو امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي.