يهم الأندية التونسية: المصادقة المبدئية على حرية انتقال اللاعبين في بطولات شمال إفريقيا


الأحد 30 سبتمبر 2018 - 18:50

عقد اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم (اليوناف) اليوم الأحد 30 سبتمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ المصرية اجتماع مكتبه التنفيذي برئاسة وديع الجريء رئيس الاتحاد ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وبحضور رؤساء بقية الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد وعدد من ممثليها.

وأعرب رؤساء الاتحاد الوطنية الأعضاء عن موافقتهم المبدئية على جميع هذه الاتفاقيات وإبرام بروتوكول تعاون بخصوص حرية تنقل اللاعبين داخل منطقة شمال إفريقيا وتبادل الحكام بين الاتحادات المحلية للمنطقة بالإضافة إلى تيسير تبادل الخبرات للمدربين من اجل فتح المزيد من الآفاق في مجال العمل الفني على أن يتم الحسم في جميع هذه الاتفاقيات وضبط مختلف جوانبها والتوقيع عليها خلال اجتماع المكتب التنفيذي المقبل لاتحاد شمال إفريقيا في موفى شهر نوفمبر 2018.
وتقرر تنظيم دورة لفائدة منتخبات أقل من 15 عاما في الفترة المتراوحة بين 1 و8 نوفمبر 2018 بتونس وأخرى لفائدة منتخبات تحت 17 عاما في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 ديسمبر 2018 بالمغرب ضمن سعي الاتحاد لمزيد العناية بالفئات العمرية الشابة وتحضيرها للاستحقاقات القادمة.
من جهة ثانية وافق رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء على تنظيم مسابقة كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية وإقامتها في منتصف شهر أوت 2019 على أن يتم تحديد الموعد النهائي والبلد المستضيف خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المقرر في نهاية شهر نوفمبر 2018 بالعاصمة المغربية الرباط وذلك بعد التشاور مع الإدارات الفنية لكافة الاتحادات الوطنية الأعضاء في اتجاه إضفاء المزيد من التناسق والتناغم بخصوص رزنامة مختلف البلدان.
ويأتي إعادة تنظيم مسابقة كاس اتحاد شمال إفريقيا للأندية في إطار الحرص على تمكين أندية المنطقة من الاحتكاك ببعضها البعض والمساهمة في مزيد رفع المستوى الفني داخل المنطقة.
هذا وقد تقرر عقد الجلسة العامة الانتخابية لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في موفى شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.