موراي ينهي موسمه بعد الخروج من بطولة ''شينتشين'' للتنس


السبت 29 سبتمبر 2018 - 16:37

قرر "آندي موراي" إنهاء موسمه حسب ما أكدته تقارير وسائل اعلام بريطانية بعد خسارته بمجموعتين متتاليتين أمام الإسباني "فرناندو فرداسكو" امس الجمعة 28 سبتمبر 2018 في دور الثمانية لبطولة شينتشين المفتوحة للتنس.

وحقق المصنف الأول عالميا سابقا فوزين متتاليين هذا الأسبوع وواصل تقديم عروض واعدة بعد عودته من جراحة في الفخذ في جانفي الماضي لكنه تجرع مرارة الهزيمة 6-4 و6-4 أمام منافسه المخضرم.

وكان من المفترض أن يشارك "موراي" في بطولة الصين المفتوحة في بيكين الأسبوع المقبل وهي الأخيرة ضمن ست بطولات متتالية في ختام الموسم الحالي.

لكن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أشارت إلى أن موراي يعاني من مشكلة بالكاحل وقرر التركيز على الوصول إلى أفضل حالة ممكنة قبل بطولة استراليا المفتوحة في جانفي المقبل.

وسبق أن فاز فرداسكو (34 عاما) على موراي بمجموعتين متتاليتين في الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة في أوت الماضي. وتحقق هذان الفوزان المتتاليان في غضون شهر واحد بعد أن عانى فرداسكو من ثماني هزائم متتالية أمام موراي في غضون تسع سنوات.

وتراجع موراي ليحتل المركز 311 في التصنيف العالمي وحقق اول أمس الخميس أفضل انتصار له منذ عودته بالفوز على البلجيكي ديفيد جوفين.

لكن فرداسكو المصنف الخامس أبدى صلابة وأظهر تألقا في بعض فترات المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و40 دقيقة وسدد خلالها 11 إرسالا ساحقا و38 ضربة مباشرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها اللاعب الإسباني للدور قبل النهائي على ملاعب صلبة منذ ما يقرب من عام ليواجه الياباني المتأهل من التصفيات "يوشيهيتو نيشيوكا" الذي فاز هو الآخر على منافس بريطاني هو "كاميرون نوري" بنتيجة 7-6 و6-2.

وستشهد مباراة الدور قبل النهائي الأخرى مواجهة بين اللاعب الاسترالي الصاعد اليكس دي ميناور الذي فاز على دامير جومهور من البوسنة 6-3 و7-6 ومنافسه الفرنسي "بيير-أوج ايربير" الذي حول تأخره بمجموعة إلى فوز بنتيجة 6-7 و7-6 و6-4 على الاسباني البرت راموس-بينيولاس.