بعد غيث اليفرني: أيمن دحمان على رادار فوزي البنزرتي


السبت 29 سبتمبر 2018 - 09:58

تولى المدرب الوطني فوزي البنزرتي متابعة حارس النادي الرياضي الصفاقسي والمنتخب الأولمبي أيمن دحمان، تمهيدا لدعوته إلى المنتخب الأول  في تربصه المقبل استعدادا لملاقاة النيجر في إطار تصفيات الأمم الإفريقية 2019 يوما 13 و16 أكتوبر المقبلين. 
 

البنزرتي سبق أن راهن في المباراة السابقة على الحارس غيث اليفرني حارس الإفريقي المعار إلى اتحاد بن قردان ورسّمه في خطة حارس ثالث، بعد تعذر التحاق البلبولي بالعناصر الوطنية. 
فإذا كان رصيد اليفرني أنذاك 450 دقيقة من اللعب الفعلي مع النادي الإفريقي واتحاد بن قردان، فإن دحمان لم يسجل عداده أكثر من 90 دقيقة مع نادي عاصمة الجنوب طمأن من خلالها فريقه على مصير الشباك بعد رحيل رامي الجريدي إلى الترجي الرياضي. 
والطريف أن النادي الصفاقسي لا يعرف بتكوين الحراس خلافا للنادي الإفريقي وميزته الأساسية في تكوين متوسطي الميدان، ومنذ اقرار نظام اللاهواية ثم الاحتراف عوّل النادي الصفاقسي على 17 حارسا (أمثال البدوي وخالد فاضل وأحمد الجواشي ولطفي السعيدي وجاسم الخلوفي...) وأغلبهم من المنتدبين، باستثناء محمد الهادي قعلول وصبري بن حسين. 

البنزرتي بدا مقتنعا بضرورة تشبيب مركز حراسة المرمى خصوصا وأنأغلب عناصر هذا الخطة واكبوا مروره العرضي بالمنتخب في كان 2010 بأنغولا.